اعلان

الطقس يعلن الحرب علي مصر.. من أمطار غزيرة وسيول إلى عواصف ترابية.. ورئيس الحكومة يُكلف بتجهيز المعدات وفرق الطوارئ

يستمر الطقس في إدهاش الجميع، فلم يعطي مهلة لإزالة أثار الموجة الجوية السيئة التي شنها على مصر، خلال الأسبوع الماضي، فبعد أن كان مناخ مصر يمتاز بالاعتدال في الصيف والشتاء، أصبح الأمر مختلف تمامًا، حيث من الطبيعي أن نجد أمطار غزيرة وسيول في فصل الصيف..

وشهدت محافظات مصر موجة من الأمطار الغزيرة علي مدار اليومين الماضيين، مما أدى إلى تعطيل الحركة المرورية وقطع الكهرباء والمياه في بعض المحافظات، واليوم ضربت عاصفة ترابية شديدة، الطرق السريعة بمحافظة الوادي الجديد والمدن والقرى، مما أدى إلى انعدام الرؤية لأقل من 15 أمتار.

ولم تقتصر علي الوادي الجديد، بل شهدت محافظتي القاهرة والجيزة، هبوب عاصفة ترابية شديدة، أيضًا، وذلك بدايةً من عصر، اليوم، ومن المتوقع أن تستمر حتى يوم الثلاثاء القادم، حسبما أعلنت هيئة الأرصاد الجوية.

اقرأ أيضًا.. حالة الطقس في مصر غدا الثلاثاء 1/5/2018 تحذير من الطقس السئ غدا

ومن جانبها رفعت أجهزة الأمن بمحافظة الوادي الجديد درجة الاستعداد القصوى، لتشديد التواجد الأمني والمروري بالأكمنة الشرطية على الطرق، من أجل توجيه النصح للسائقين، لتحذيرهم أثناء قيادة السيارات والالتزام بالسرعات المقررة في أثناء القيادة، وطالبتهم بالتوقف في حالة إنعدام الرؤية.

وفي نفس السياق، أكد الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إن محافظات الوادي الجديد وأسوان والأقصر ستشهد اليوم عاصفة ترابة حادة، وأن فرص سقوط الأمطار على محافظات سوهاج وقنا وأسيوط قد تصل إلى حد السيول.

لذا قامت الإدارة العامة للمرور بإغلاق طريق قنا، اتجاه سوهاج الصحراوى الغربى، وطريق الداخلة اتجاه العوينات، وطريق الخارجة، اتجاه أسيوط، وطريق الخارجة، اتجاه واحة باريس، وطريق الخارجة، اتجاه الداخلة، وطريق الداخلة، اتجاة الفرافرة، نتيجة لظهور عاصفة ترابية أدت إلى سوء الرؤية أمام حركة السيارات، وسط انتشار الخدمات الأمنية.

ثم أعادت الإدارة العامة للمرور، فتح طريق قنا اتجاه سوهاج على الطريق الصحراوى الغربى، وسط انتشار الخدمات المرورية، لمتابعة حركة السيارات لمنع وقوع الحوادث المرورية بعد وضوح الرؤية أمام حركة السيارات.

وأكد الدكتور وحيد سعودي، المتحدث باسم هيئة الأرصاد الجوية المصرية، أن العاصفة الترابية متوسطة الشدة ومعتادة في هذا الوقت من العام، لافتا إلى أن هناك أسباب لمثل هذه التغيرات الجوية، مشيرًا إلي أن الهيئة تحذر المواطنين من القيادة السريعة على الطرق الرئيسية، مطالبة بضرورة إحكام إغلاق المنازل لحماية الأطفال من الأتربة التي ستثيرها العاصفة، بالإضافة إلي اتخاذ كافة التدابير اللازمة، بالنسبة لمرضى الصدر والجهاز التنفسي، بعدم التعرض المباشر للعاصفة والأتربة، وكذلك وقف الأنشطة البحرية.

وفي ذات السياق، قال المهندس شريف اسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، إنه تم تفعيل غرف العمليات في المحافظات تحسبًا لتقلبات الطقس مضيفا أنه وجه المحافظين بتجهيزات المعدات وفرق الطوارئ في قطاعات المياه، والصرف الصحي، والكهرباء، والحماية المدنية، والغاز.وأشار إلى أنه تم التأكد من جاهزية سيارات نزح المياه، والطلمبات، وكافة التجهيزات اللازمة لمواجهة الآثار المترتبة على هطول الأمطار، والتنسيق مع المحافظات المجاورة في هذا الشأن.وأكد إسماعيل أنه يجري الاتصال بوزير الصحة لتوفير سيارات إسعاف تحسبًا لحدوث اَي شئ، وأكد أن هناك أمطار خفيفة في بورسعيد والإسماعيلية ودمياط ونتابع الموقف لسرعة العمل عليها ان تزايدت الأمطار.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السيسي: نرفض تهجير الفلسطينيين من أراضيهم لسيناء حماية لأمن مصـر القومي