اعلان

"ثقافة النواب": "أسبوع إحياء الجذور" يهدف لتبادل الأفكار والخبرات

تامر عبد القادر، وكيل لجنة الثقافة والإعلام والآثار بمجلس ال

قال تامر عبد القادر، وكيل لجنة الثقافة والإعلام والآثار بمجلس النواب، اليوم الثلاثاء، إن مبادرة "أسبوع إحياء الجذور"، لتوطيد العلاقات بين مصر وقبرص واليونان، ولفتح قنوات اتصال جديدة مع دولة عريقة مثل اليونان ودولة كبيرة مثل قبرص، مؤكدًا أنها مبادرة طيبة.

اقرأ أيضًا..برلمانية: "أسبوع إحياء الجذور" مبادرة ممتازة وموفقة

وأضاف" عبد القادر"، في تصريح خاص لـ"أهل مصر"، أنه من خلال هذه المبادرة يتم تشجيع المستثمرين اليونانيين والقبرصيين لزيادة الاستثمار في مصر، وأيضًا لتشجيع الحركة السياحية في مصر، وتدعيم أواصر الصداقة بين الدول الثلاث، بالإضافة إلى تقارب وجهات النظر والتفاهم بين الدول الثلاث.

وأشار وكيل لجنة الثقافة والإعلام بالبرلمان، إلى أن مصر دولة كبيرة وعظيمة، لذا تعمل على تبادل الخبرات الثقافية مع كافة دول العالم، لافتًا إلى أن " أسبوع إحياء الجذور"، ليس بجديد على الشعب المصري، الذي يعمل دائمًا على إنشاء علاقات جديدة مع الدول مبنية على تبادل الأفكار والثقافة.

يأتي ذلك تعقيبًا على فعاليات "أسبوع إحياء الجذور" في محافظة الإسكندرية، بهدف إحياء الاحتفال بالجاليات القبرصية واليونانية، التي كانت تعيش في مصر سابقًا، وتعد هذه المبادرة بناء علي توجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتحت إشراف السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، كما تعد هذه المبادرة هي الأولى من نوعها.

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، شهد انطلاق فعاليات تلك المبادرة، بالأمس، مع نظيريه القبرصى نيكوس أناستاسيادس، واليونانى بروكوبيس بافلوبولوس، ومن المقرر أن تشمل فعاليات " أسبوع إحياء الجذور"، زيارة لأعضاء الجاليتين القبرصية واليونانية إلى مكتبة الإسكندرية، ومتحف الإسكندرية القومي، ودير سانت سافا، وبطريركية اليونان الأرثوذكس، والمربع اليونانى والمقابر اليونانية بمنطقة الشاطبي، والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً