اعلان

الصين وكندا تفتح أسواقهما أمام العنب المصري

في ظل سعي الدول المصرية لزيادة حصة الصادرات من الحاصلات الزراعية، قال عبد الحميد دمرداش رئيس المجلس التصديري للحاصلات الزراعية، إن الدولة المصرية تعمل على زيادة الحصة التصديرية لها، والعمل على فتح أسواق جديدة أمام المحاصيل المصرية بالخارج.

وأكد رئيس المجلس التصديري للحاصلات الزراعية، أن هناك بعض الأسواق الجديد في الصين وكندا قد فتحت أسواقها أمام "فاكهة العنب" المصرية خلال العام الجاري.

وأشار "دمرداش" إلى أن الالتزام بالمعايير والاشتراطات الموضوعة لضمان كفاءة المحاصيل المصدرة، والتي تتمثل في عمليات تكويد المحاصيل، والتي بدأت الدولة في تنفيذها فعلياً، مثل تكويد الفاكهة كالجوافة والفراولة مع التأكيد على دور الحجر الزراعي المصري في الكشف على المحاصيل لخلوها من متبقيات المبيدات الزراعية.

إقرا المزيد..4 دول على خارطة الزراعة لاستيراد "لحوم رمضان"

وأضاف "دمرداش"، أن عمليات فتح أسواق جديدة أمام الحاصلات الزراعية، تأخذ وقت طويل قد تصل لـ3 سنوات، في دراسة الدولة المستوردة لمدى كفاءة وخلو الحاصلات المصرية من متبقيات المبيدات، وهذه تعد إجراءات طبيعية تحدث في كافة الدول.

يذكر أن وزارة الزراعة وضعت خطة لتطوير المعمل المركزي لتحليل متبقيات المبيدات، بهدف زيادة قدرة المعمل على استيعاب كافة عينات الشحنات المصدرة من الخضر والفاكهة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
ملخص وأهداف مباراة باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند (0-1) في دوري أبطال أوروبا