اعلان

مطالب العاملين بشركات قطاع الأعمال العام في عيدهم (تقرير)

تمتلك شركات قطاع الأعمال، العديد من المراكز القوة، ليس فقط من خلال شركاتها التي تستطيع دعم جزء كبير من الاقتصاد المصري، وإعادة المنتج المصري إلى مكانته بالسوق المحلي المصري، ولكن من خلال القوي البشرية العاملة بها.

اقرأ أيضا:وزير قطاع الأعمال العام يهنئ عمال الشركات التابعة بمناسبة عيد العمال

وتمتلك شركات قطاع الأعمال العام تمتلك من يقارب من 221 ألف عامل في الشركات القابضة، والشركات التابعة لها.

وعلى الرغم من كثافة القوة البشرية بالشركات إلى أنه لم يتم استغلالهم بالشكل الصحيح، حتى الآن، خاصة مع وجود بعض الشركات التي توجد تحت التصفية، وشركات أخري قامت بتأجير أغلب الفروع الخاصة بها مع الشركات الخاصة الأخرى، والتي نتج عنه استلام القطاع الخاص الفروع دون العمال.

9 مطالب

ولاستغلال الطاقة البشرية المحلية، التي تدفع الدولة لهم مليارات الجنيهات شهريًا، يطالب العمال بـ9 طلبات من خالد بدوي وزير قطاع الاعمال العام، لتكتمل دائرة إعادة الهيكلة الفنية على أكمل وجهه.

تابع المزيد:قطاع الأعمال: استغلال الأرضي فى الشراكة مع القطاع الخاصة

حوافز ومكافأت

يطالب عمال قطاع الاعمال العام بوضع خطة منظمة للمكافات والحوافز الخاصة بعمال الشركات، لتجنب الاعتصامات المنتشرة في العام المنقضي، بالإضافة إلى زيادة تدريبهم على النظام الإداري الجديد، خاصة في ظل ارتفاع عدد الإدارايين بالشركات لأكثر من 70%.

العلاوة الاجتماعية

وتدخل ضم العلاوة الاجتماعية على أساسى راتبهم، من ضمن المطالب التي طالب بها حوالي 90% من عمال شركات قطاع الأعمال، وذلك لمواجهة الغلاء.

بدل غلاء معيشة

وطالب عمال الشركة القابضة للغزل والنسيج إحدى شركات قطاع الأعمال العام، في عيدهم حل الأزمة التي تستمر منذ عام، وهوصرف العلاوة الاجتماعية بواقع10%، وعلاوة بدل غلاء المعيشة بواقع 10% أسوة بعمال المطاحن والزيوت والصابون وهم من شركات قطاع الأعمال العام، ضم حافز الـ220ج إلي الحوافز الشهرية، و زيادة بدل التغذية ليتناسب مع الأسعار السائدة في السوق.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً