اعلان

وفد "الإيفاد" يتفقد مشروع "تعزيز القدرات التسويقية" بالريف المصري (صور)

زار وفد رفيع المستوى من الصندوق الدولي للتنمية الزراعية (الإيفاد)، محافظة البحيرة لمتابعة وتفقد أنشطة مشروع تعزيز القدرات التسويقية لصغار المزارعين بالريف المصري، في إطار التعاون بين مديرية الزراعة بالبحيرة، متمثلة (بالإرشاد الزراعى)، وبين وحدة المشروع المركزية بالقاهرة، تحت إشراف الدكتور طلعت حجاج وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة، والمهندس ناجى السيد مدير عام الإرشاد.

وضم الوفد كلا من المهندس سمير فهمى بدوى المنسق المساعد لمشروع برايم والدكتور عبد الكريم سما مدير الإيفاد والدكتورة هويدا الهوارى ووفد الإيفاد الأجنبى.

اقرأ أيضاً...الصين وكندا تفتح أسواقهما أمام العنب المصري

ورافق الوفد خلال زياراتهم التفقدية الدكتور ناجح عبد المنعم محمد، مسؤول التقييم والمتابعة بوحدة المشروع بمديرية الزراعة بالبحيرة، والمهندس أيمن خليل والمهندس محمد شلبى خبراء التسويق بالمشروع.

وقام الوفد بزيارة بعض مواقع عمل مشروع البرايم، بقرية كوم البركة بمركز كفر الدوار، وتفقد الحقول الإرشادية المنزرعة بالفاصوليا والخرشوف والتقى بالمزارعين.

ويوضح المهندس سمير فهمى المنسق المساعد للمشروع أن هدف الزيارة هو الوقوف على مدى وصول الخدمات التى يقدمها المشروع لصغار المزارعين، وأضاف المهندس سيد حسين، مدير وحدة المشروع المركزية بالقاهرة، أن أحد الأسباب الرئيسية للزيارة هو معرفة حاجة المزارعين لأنواع أخرى من الدعم يمكن أن تقدم من خلال المشروع.

ويؤكد الدكتور ناجح عبد المنعم محمد مسئول التقييم والمتابعة، أن المشروع يقدم الدعم للمزارعين فى مجالات التدريب والدعم الفنى من خلال عقد الندوات الإرشادية وأيام الحقل والمرور على حقول المزارعين، وذلك بحضور الباحثين المتخصصين وكذلك التسويق للمحاصيل البستانية، من خلال وجود خبراء التسويق، وتوضيح دورهم الأساسي في توفير شركات ومصدرين للتعاقد مع المزارعين.

يذكر أن أهداف مشروع تعزيز القدرات التسويقية، يعمل على تحسين مستوى المعيشة والمساهمة فى تخفيض معدلات الفقر في المناطق الريفية للفئات المستهدفة بمناطق عمل المشروع، وذلك من خلال رفع أسعار المنتج على باب المزرعة من خلال منظمات المزارعين ومساعدتهم للوصول إلى الأسواق وكذلك العمل على تقليل الفاقد من الإنتاج الزراعي، من خلال الحصول على تمويل يتيح إستخدام التكنولوجيا الجديدة والاندماج فى سلاسل القيمة الزراعية.

وأشاد أعضاء الوفد فى نهاية الزيارة بكفاءة الأنشطة والمشروعات المنفذة والأداء المتميز فى تنفيذ هذه الأنشطة التنموية والاقتصادية، التى تساهم في تحسين الأوضاع البيئية والمعيشية للريفيين والوقوف على الاحتياجات اللازمة والعاجلة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً