اعلان
اعلان

كيف تأثرت شركة "WE" بأزمة "صلاح" مع اتحاد الكرة ؟

تواجه الشركة المصرية للإتصالات لخدمات المحمول "WE" هجوماً شرساً من نشطاء ومستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي في أعقاب أزمة اللاعب محمد صلاح نجم المنتخب القومي ونادي ليفربول الإنجليزي مع اتحاد الكرة بشأن استخدام صورته من قبل الشركة - باعتبارها الراعي الرسمي للمنتخب الوطني لكرة القدم- على الطائرة المخصصة للفريق .

ويأتي ذلك فى الوقت الذي اختارت فيه شركة فودافون العالمية اللاعب سفيراً لعلامتها التجارية لمدة ثلاثة سنوات تبدأ من نهاية العام الماضي والذي اعتبرت أن استخدام "WE" لصورة "صلاح" غير قانوني في ظل امتلاكها لحق التعاقد الحصري مع اللاعب .

أقرأ أيضاً..أسعار الإنترنت الجديدة من شركة we تي داتا سابقًا

وعلى الرغم من أن شركة "WE" بدأت رعايتها للمنتخب المصري فى شهر أكتوبر 2017 عقب مباراة الفريق مع المنتخب الكونغولي بعد الصعود للمونديال بما يعني أن تعاقد صلاح الحصري مع فودافون جاء بعدها إلا أن حالة من الغضب الغير مبرر انتابت النشطاء خوفاً على مستقبل اللاعب .

خاصة أن وكيله الكولومبي الجنسية المصري الأصل رامي عباس قد خاطب اتحاد الكرة بأن مشكلة صلاح مع رعاة الجبلاية تؤثر على مسيرة اللاعب مع المنتخب وتهددها خصوصاً فى ظل تعارض مصلحة الراعاة من الجانبين .

قال المهندس أحمد الدسوقي خبير التخطيط الرقمي أن الشركة كان يجب عليها استغلال الأزمة لصالحها وتحويل مجريات اللأمور للإستفادة منها خاصة مع انتشار الهاشتاج الخاص بالأزمة "#ادعم - محمد -صلاح" عالميا وتصدره للترند الأول على موقع "تويتر"

واستشهد الدسوقي فى تصريحات خاصة لـ"أهل مصر" أن الشركة كان من المفترض أن تواكب التريند وتتحدث وتخاطب الجمهور خصوصاً أنها ليست طرف في الأزمة والنزاع بين اللاعب واتحاد الكرة فضلاً لاستغلال الشعبية الطاغية للاعب والذي سيجد محبوه أن الشركة تدعمه هي الأخرى بما يعنى استبعاد الشائعات التي أطلقها البعض برغبة الشركة فى الإستفادة من الدعاية المجانية من صورة اللاعب.

وأكد الدسوقي أن الشركة تفتقر لفريق تسويقي لديه القدرة على إدارة الأزمات العالمية المماثلة والذي ينجح فى تحويل الهجوم على الشركة إلى مكسب وزيادة مشتركيها ,لافتاً إلى أن الشركة لو كانت أصدرت عرضاً ترويجياً لفترة معينة مصحوباً بهشتاج الأزمة ودعمهم للاعب وفضلا عن ضرورة مخاطبة الجمهور ومستخدمي مواقع التواصل بعدم علاقة الشركة بالأزمة كان سيحدث الفارق بشكل كبير لصالح الشركة.

واستبعد المهندس طلعت عمر رئيس وحدة نقل البيانات السابق بالشركة المصرية للإتصالات أن تؤثر أزمة اللاعب محمد سلاح لاعب المنتخب المصري وفريق ليفربول الإنجليزي سلبياً على مسيرة شركة "WE" لخدمات المحمول.

يأتي ذلك فى الوقت الذي تواجه فيه الشركة هجوماً شرساً من نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي في أعقاب أزمة اللاعب محمد صلاح نجم المنتخب القومي ونادي ليفربول الإنجليزي مع اتحاد الكرة بشأن استخدام صورته من قبل الشركة - باعتبارها الراعي الرسمي للمنتخب الوطني لكرة القدم- على الطائرة المخصصة للفريق .

واعتبر طلعت فى تصريحات خاصة لـ"أهل مصر" أن الحديث عن خسائر الشركة المالية في ظل اعتفاد البعض بدورها الرئيسي للأزمة لايمت للواقع بصلة موضحا أن دعوة مستخدي مواقع التواصل الإجتماعي لمقاطعة إستخدام الشركة جاء نتيجة إنفعال وحماس الجماهير خاصة أن الشركة ليس لها علاقة بالأزمة ومايقال لا يعبر إلا عن عدم الدراية بالأمر.

ورفض طلعت ما أثير عن تأثير الأزمة سلبياً على الشركة بما ينجح فى عرقلة الشركة بعد بداية عملها بالسوق المحلي منذ نهاية سبتمبر الماضي مستبعدا الحاق أية خسائر مادية بالشركة فضلا عن صعوبة مغادرة مشتركيها واستغنائهم عنها لأن الامر برمته تجارياً من الأساس وليس له علاقة بسوء الخدمة أو جودة الإستخدام إضافة إلى أن الشركة ليست طرف فى الأزمة نهائياً.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً