اعلان

توقعات بموجه "جني أرباح" بالبورصة على المدي القصير

توقع محمد سعيد، خبير أسواق المال، أن تشهد تداولات البورصة المصرية خلال تعاملات اليوم الأربعاء جلسة هادئة مصحوبة بعمليات جني أرباح والتي تعتبر أمر صحي خاصة بعد أن تشبعت الأسهم القيادية صعودا.

وتابع«سعيد» في تصريحات خاصة لـ«أهل مصر» أن المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية«EGX30 » لديه مستويات دعم عند 18000 نقطة كما أن اختراقه لأسفل يدعو لإيقاف الخسائر على المدى القصير الأجل.

تابع أيضاً: "قصف سوريا" و "جني الأرباح" يهويان بمؤشرات البورصة المصرية (تقرير)

وأوضح خبير أسواق المال أن السوق يمر بمرحلة حرجة بعد أن بلغ المؤشر الرئيسي منطقة المقاومة 18400 -18600 نقطة، لذا فمن المتوقع هدوء من وتيرة الارتفاعات المصحوب بأحجام التداول المنخفضة.

جدير بالذكر أن «EGX30 » قد أنهي تعاملات أول أمس بنسبة 0.1%، فيما ارتفع سهم البنك التجاري الدولي صاحب الوزن النسبي الأكبر بالمؤشر بنسبة مماثلة. وصعد سهم المصرية للاتصالات بنسبة 3.5% ليسجل أفضل أداء بين مكونات المؤشر، تلاه الحديد والصلب المصرية بنسبة 3.1%، والشرقية للدخان بنسبة 2.5%.

وعلى الجانب الآخر هبط سهم أوراسكوم للاتصالات والإعلام والتكنولوجيا بنسبة 4.4% ليسجل أسوأ أداء، تلاه العربية للأسمنت بنسبة 4.1%، والقلعة القابضة بنسبة 3.2%، وبلغ إجمالي قيم التداول 1.9 مليار جنيه، وحقق المستثمرون المصريون وحدهم صافي بيع.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة