اعلان
اعلان

تحريك دعوى جنائية ضد أحد المتهمين بقضية "أنصار الشريعة" لإهانة المحكمة

أمر المستشار محمد شيرين فهمي، رئيس محكمة جنايات القاهرة، تحريك دعوى جنائية ضد متهم في القضية المعروفة إعلاميًا "كتائب أنصار الشريعة"، بتهمة إهانة المحكمة.

اقرأ أيضًا..قاضي "كتائب الشريعة" يمنع دفاع متهم من الحضور لصدور قرار بمنعه من مزاولة المهنة

جاء ذلك أثناء حديث المتهم سيد عطا للمحكمة، عقب موافقة دفاعه قائلاً: "قبض على من المحل مش بيتي، والمجرمين دول مين يحاسبهم"، فطلبت المحكمة من المتهم عدم الحديث بعد توجيهه إساءة للشاهد، وأمرت بإخراج المتهم خارج القاعة بعد استمراره في الحديث، ثم وجه إساءة أثناء خروجه وأشار للمحكمة.

ووجهت المحكمة تهمة إهانة المحكمة للمتهم، وهو أمر مؤثم بالمواد 133 و171 و186 من قانون العقوبات، وأمرت بتحريك الدعوى الجنائية ضده عملا بحقها المقرر فى المادة 244 من قانون الإجراءات، ووجهت له المحكمة تهمة إهانة المحكمة، وطالبت النيابة بتوقيع أقصى عقوبة على المتهم.

كان النائب العام الراحل المستشار هشام بركات، قد أمر بإحالة 23 متهمًا لمحكمة الجنايات، بعدما كشفت تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا أن السيد عطا، 35 سنة، ارتكب جرائم إنشاء وإدارة جماعة كتائب أنصار الشريعة، وتأسيسها على أفكار متطرفة قوامها تكفير سلطات الدولة، ومواجهتها لتغيير نظام الحكم بالقوة، والاعتداء على أفراد ومنشآت القوات المسلحة والشرطة، واستباحة دماء المسيحيين ودور عبادتهم واستحلال أموالهم وممتلكاتهم، واستهداف المنشآت العامة وإحداث الفوضى بالمجتمع.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً