اعلان

مباراة ليفربول وروما.. 3 طرق تمهد ريمونتادا الذئاب أمام رفقاء صلاح بأبطال أوروبا

يستضيف ملعب الأولمبيكو، مساء اليوم الأربعاء، مباراة من العيار الثقيل بين فريق روما الإيطالي (صاحب الأرض والجمهور) ونظيره ليفربول الإنجليزي المحترف ضمن صفوفه لاعبنا المصري محمد صلاح، ضمن منافسات إياب دور نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

وانتهى لقاء الذهاب بين الفريقين بفوز كبير للريدز بخمسة أهداف مقابل هدفين، على ملعب الأنفيلد، حيث نجح الفرعون المصري صلاح في إحراز هدفين وصناعة مثلهما.

ويكفى الليفر اليوم الخسارة بفارق هدفين للتأهل لنهائي بطولة الشامبيونزليج لأول مرة منذ عام 2007، حيث سيلاقي فريق ريال مدريد الأسباني (بطل المسابقة آخر نسختين)، بينما على الجانب الآخر يحتاج الجيلاروسي لمعجزة كبيرة للعبور للنهائي وهو تسجيل ثلاثة أهداف مع عدم تلقي شباكه أي هدف في مهمة تبدو شبة مستحيلة لكثير من عشاق الساحرة المستديرة.

وترصد "أهل مصر" 3 أسباب تجعل فريق روما قادر على فعل "الريمونتادا" المستحيلة أمام ليفربول اليوم:

1- ضعف دفاع ليفربول

يعانى فريق ليفربول هذا الموسم الذي يدربه الألماني يورجن كلوب من مشاكل كثيرة في خط دفاعه، حيث أصبح الفريق تقريبا يتلقى هدف في كل مباراة فعلي الرغم من التعاقد مع المدافع المتميز فان ديك خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية بمبلغ يصل إلى 75 مليون جنيه إسترليني، إلا أن المشاكل الدفاعية تزيد في لقاء تلو الآخر وحتى الآن لم يجد المدير الفني حل لها على الرغم من اقتراب وصول الفريق لنهائي الأبطال في مفاجأة كبيرة.

وظهرت المشاكل الدفاعية في لقاء الذهاب بين ليفربول وروما، حيث كان الحمر متقدمين بخماسية نظيفة لحد الدقيقة "80" مما كان سيجعل لقاء الإياب اليوم بمثابة تحصيل حاصل، لكن دائما دفاع الريدز ما يضيع مجهود الفريق، حيث استقبل هدفين من الذئاب في أقل من 10 دقائق وأعطى الأمل للجيلاروسي وجماهيره في مباراة اليوم.

فهل سينجح المدير الفني لروما دي فرانشيسكو في استغلال هذه الثغرة بفريق ليفربول، وفعل ريمونتادا تؤهله لنهائي الشامبيونزليج أم أن ذكاء كلوب سوف يخرج من المباراة إلى بر الأمان؟

2- ريمونتادا مباراة برشلونة

ستبقى مباراة روما وبرشلونة على ملعب الأولمبيكو ضمن منافسات إياب دور ربع نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2018، درس لكل فريق يحاول الاستهانة والتقليل من منافسه أيا كان وسيعتبر هذا اللقاء حافز كبير لكل الفرق أن كرة القدم لا تعرف المستحيل وأنه لا يوجد كبير في عالم الساحرة المستديرة.

منذ أقل من شهر أوقعت قرعة ربع نهائي دوري الأبطال فريق روما في مواجهة صعبة أمام برشلونة، والكل توقع تأهل البرسا لنصف النهائي بمنتهى السهولة وبالفعل أكد برشلونة ظن الكثير فيه وفاز بمباراة الذهاب على أرضه بأسبانيا بأربعة أهداف مقابل هدف؛ ليعتقد الكثير من الناس أن لقاء العودة ما هو إلا نزهة للفريق الكتالوني.

ولكن تأتي الرياح بما لا تشتهى السفن، حيث فجر روما الإيطالي كبري المفاجآت وفعل ريمونتادا رائعة على أرضه ووسط جماهيره وسجل ثلاثة أهداف نظيفة أمام البلوجرانا، لينهى رحلة برشلونة هذا الموسم مبكرا بالشامبيونزليج.

فهل سيفعل فريق روما بليفربول نفس ما فعله ببرشلونة بدور ربع النهائي أم أن ليفربول تعلم من الدرس؟

3- خبرات لاعبي الذئاب أكبر من ليفربول

يمتلك فريق روما الإيطالي العديد من اللاعبيين أصحاب الخبرات الكبيرة مثل دي روسي وإيدين دجيكو وستيفان الشعراوي وفلورينزي، كما أن نسبة مشاركة الجيلاروسي في بطولات أوروبا بالسنوات الأخيرة أكبر بكثير من الريدز.

ويحتاج هذا النوع من المباريات للخبرات أكثر من الشباب، وهو السلاح الذي يمتلكه بجدارة فريق روما الإيطالي وظهر هذا واضحا في لقاء الإياب أمام برشلونة هذا الموسم بالشامبيونزليج.

فهل سيعوض كلوب مدرب ليفربول هذا الفارق ويتأهل للنهائي أم أن مصير فريقه سيكون مثل مصير برشلونة؟

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً