اعلان

محافظ الدقهلية يستمع لمشكلات 20 حالة إنسانية ويوجه بسرعة حلها(فيديو)

الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية

التقى الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، اليوم الأربعاء، بالمواطنين، واستمع لمشكلات واحتياجات ومطالب 20 حالة إنسانية لمواطنين من أبناء مراكز ومدن وقرى المحافظة خلال اللقاء الأسبوعي بالمواطنين الذي تنظمه الإدارة العامة لخدمة المواطنين.

جاء ذلك بحضور رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء ورؤساء قطاعات المرافق والخدمات على مستوى المحافظة.

وقرر المحافظ، توفير العلاج اللازم لأحد الأطفال 10 سنوات من مركز أجا على نفقة الدولة لمعاناته من ضمور بالمخ، وسلم والدة الطفل إعانة مالية فورية، موجهاً وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، ومدير عام التنمية البشرية بالمحافظة، لدراسة تقديم مساعدات مالية شهريه لها وسداد المديونيات المتراكمة على والدته لظروف مرضه.

وقرر محافظ الدقهلية، سرعة صرف حقنه لنجل إحدى السيدات من مركز السنبلاوين على نفقة المحافظة، حيث يتلقى العلاج بمستشفى التأمين الصحي بسندوب، موجهاً مدير التأمين الصحي، بأن ينال الطفل علاجه بانتظام بالمستشفى وتوفير كافه أوجه الرعاية اللازمة له مع المتابعة الشخصية من جانب مدير التأمين الصحي لحالته وقيام التضامن الاجتماعي بتوفير مساعدة شهرية له.

وأمر الشعراوي، بتوفير فرص عمل بالقطاع الخاص لبعض الحالات بالتنسيق مع مديرية القوى العاملة وصرف علاج على نفقة الدولة لآخرين بتعاون مديرية الصحة، وإقامة مشروعات تنمية موارد وإدراج مواطنين ببرنامج تكافل وكرامة، مشدداً على قطاع التضامن الاجتماعي بتوفير مساعدات مالية وإعانات ومعاشات ضمان اجتماعي لبعض الحالات.

وأكد المحافظ، لأعضاء الجهاز التنفيذي، ضرورة الاستعداد التام لاستقبال شهر رمضان المعظم والتعاون من أجل إنشاء معارض ومستلزمات السلع الرمضانية بالمراكز تخفيفا على المواطنين، موجهاً بالمتابعة الجيدة لعمليات توريد القمح بالشون والصوامع المعدة لذلك بنطاق المحافظة، مؤكداً سرعة التعامل الفوري مع أية معوقات في هذا الشأن وإزالتها فورا بالتنسيق والتعاون مع كافة الأجهزة المختصة، مشيراً إلى أهمية منع تكدس سيارات القمح أمام الشون والصوامع بتعاون قطاع المرور، مع تفعيل قرار المحافظة بحظر نقل الأقماح خارج المحافظة.

وشدد محافظ الدقهلية، على سرعة التعامل الفوري والسريع والحاسم مع كافة أشكال التعديات على أملاك الدولة والأرض الزراعية فضلا عن الوقوف بالمرصاد لكافة أشكال التعديات، مطالباً رؤساء الوحدات المحلية بعمل تقارير دورية بعمليات إزالة التعديات بكافة أنواعها ونتائجها في نطاقهم.

وقال الشعراوي، إن الدولة قوية وقادرة على التصدي لكافة أشكال الخروج على القانون ونعمل جميعا في خندق واحد من أجل مصرنا جميعا وكلنا مسئولون عن أمنها وأمانها بالعمل الجاد والتعاون المستمر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حسام حسن يستقر على إلغاء جلسة الصحفيين الشهرية بعد تحريف تصريحاته (خاص)