اعلان

عماد سامي: 415 مليار جنيه الحصيلة الضريبية حتي إبريل

عماد سامي، رئيس مصلحة الضرائب

قال عماد سامي، رئيس مصلحة الضرائب، إن الحصيلة الضريبية منذ بداية العام المالي الجاري حتى أبريل 2018، بلغت نحو 415 مليار جنيه ليتحقق بذلك 100% من المستهدف خلال الفترة، مشيرا إلي أن قواعد البيانات في المصلحة لم يتم تحديثها منذ العام 2005 حتى توليه المنصب.

وأوضح سامي خلال لقائه اليوم بأعضاء لجنة الضرائب بغرفة التجارة الأمريكية، أنه تم جرد 75% من الملفات بالمصلحة، وهو إنجاز كبير قام به العاملون بمصلحة الضرائب، منوها بأن كبار ممولين المهن الحرة سددوا 400 مليون جنيه ضرائب خلال 3 شهور بدلا من 500 مليون تم تسديدهم خلال العام الماضي من قبل المهن الحرة بالكامل.

اقرأ أيضا.. مصلحة الضرائب: 55.5 مليار جنيه الحصيلة الضريبية لشهر إبريل

وأشار رئيس مصلحة الضرائب، أنه فوجئ عند توليه أن بعض الفنانين، والذين يتقاضون ملايين الجنيهات لا يدفعون ضرائب وفقا لما هما مستحق، حيث أنهم يدفعون مبالغ قليلة لا تتناسب مع ما يتقاضونه من أجور، موضحا أن بعض المحامين الكبار لا يدفعون كامل الضريبة المستحقة عليه، وأحد المحامين المعتاد على الشتيمة في الإعلام والقنوات لم يدفع غير 38 ألف فقط، في حين أنه يتقاضي ملايين الجنيهات.

وأكد أن بعض المحامين يسجلون بعض القضايا في المحاكم بأسماء محامين تحت التمرين، وأن هذه هي الثغرة التي يتم عبرها تجنب دفع الضرائب المستحقة، بجانب بعض الثغرات القانونية، والتي تعمل مصلحة الضرائب على علاجها حاليا.

من ناحية أخرى تقدم رئيس المصلحة بطلب إلى وزير المالية عمرو الجارحي لطرح إعلان بتعيين دفعات جديدة بنحو 7000 مأمور ضرائب من خريجي 2016-2017 وسيتم الاختيار حسب الكفاءة بعيدا عن أي حسابات أخرى، مضيفا أنه جاري حاليا ميكنة إقرارات ضريبة القيمة المضافة حتى يتم تقديم كافة الإقرارات الضريبية إلكترونيا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء: الدولة تستهدف الوصول لصادرات تتجاوز 145 مليار دولار في 2030