اعلان

"المحرصاوي": الأزهر هو قبلة العلم بالنسبة للمسلمين (صور)

قال رئيس جامعة الأزهر الدكتور محمد المحرصاوي، إن الأزهر هو قبلة العلم بالنسبة للمسلمين، حيث يدرس به أكثر من 33 ألف طالب من أكثر من مائة دولة، من بينهم خمسة آلاف طالب من إندونيسيا، بينهم 400 طالب في مرحلة الدراسات العليا.

وأضاف خلال كلمته باللقاء المفتوح الذي عقده الإمام الأكبر مع أساتذة وطلاب جامعة "المحمدية سوراكرتا" في مدينة سولو الأندونيسية أن الإمام الأكبر وجه بإنشاء مركز لتعليم اللغة العربية للوافدين، يلتحقون به قبل الالتحاق بالكلية التي يريد الطالب الدارسة بها، لحل مشكلة عدم إجادة كثير من الطلاب الوافدين للغة العربية.

ولفت المحرصاوي، إلى أن الإمام الأكبر حريص على الاجتماع بالطلاب الوافدين والاستماع إلى مشكلاتهم والسعي في حلها، إضافة إلى تحليل أسباب تعثر بعض الطلاب الوافدين، وعقد محاضرات ودورات لرفع مستواهم، فضلا عن التواصل مع الطلاب عقب تخرجهم، من خلال المنظمة العالمية لخريجي الأزهر.

حضر اللقاء وزير الشئون الدينية الإندونيسي حكيم لقمان سيف الدين، ووزير الشئون الدينية السابق الدكتور محمد قريشي شهاب، الرئيس الشرفي لفرع المنظمة العالمية لخريجي الأزهر في إندونيسيا، والسفير حلمي فوزي سفير إندونيسيا في القاهرة.

ومن الوفد المرافق للإمام الأكبر: السفير عمرو معوض، سفير مصر في إندونيسيا، والدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، والمستشار محمد عبد السلام، مستشار شيخ الأزهر، والسفير عبد الرحمن موسى، مستشار شئون الوافدين بالأزهر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة