اعلان

4 أرقام تاريخية لـ"محمد صلاح" بعد التأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا

انتهت المباراة الكبيرة بين فريق ليفربول المحترف ضمن صفوفه لاعبنا المصري محمد صلاح ونظيره روما الإيطالي بفوز مشرف للأخير بأربعة أهداف مقابل هدفين، علي ملعب الألومبيكو، ضمن منافسات إياب دور نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

وافتتح فريق ليفربول التسجيل عن طريق اللاعب السنغالي ساديو ماني في الدقيقة "9"، قبل أن ينجح روما في إحراز هدف التعادل عن طريق جيمس ميلنر لاعب الريدز (هدف في مرماه) بالدقيقة "15" ، ثم رجع الحمر وأضاف الهدف الثاني عن طريق لاعبه فينالدوم في الدقيقة "25"، ولكن نجح الذئاب في العودة وتحقيق الريمونتادا المشرفة بإحرازه ثلاثة أهداف عن طريق إيدين دجيكو وناينجولان الذي أحرز هدفين في الدقائق "52""86""94" علي الترتيب.

وبهذه النتيجة يتأهل فريق ليفربول لنهائي بطولة دوري أبطال أوروبا لأول مرة منذ عام 2007، حيث تنتظره مباراة صعبة أمام ريال مدريد (بطل المسابقة آخر نسختين)، وكان لقاء الذهاب بين فريقي الليفر وروما قد انتهي بفوز كبير للريدز بخمسة أهداف مقابل هدفين، علي ملعب الأنفيلد، في لقاء شهد تألق كبير للفرعون المصري محمد صلاح الذي سجل هدفين وصنع مثلهما، قبل أن يحسم الحمر اليوم التأهل للنهائي ليصل مجموع المباراتين (7/6).

وكانت أنظار الشعب المصري متجهة مساء اليوم نحو لاعبنا المتألق محمد صلاح نجم فريق ليفربول، الذي يقدم موسم أكثر من ممتاز مع الليفر منذ قدومه خلال فترة الإنتقالات الصيفية الماضية قادماً من روما الإيطالي، كما يستمر اللاعب في تحقيق العديد من الأرقام القياسية والجوائز الشخصية، حيث إقترب الفرعون المصري كثيرا من حسم لقب هداف الدوري الإنجليزي الذي يتصدر فيه جدول الترتيب برصيد 31 هدف وبفارق 4 أهداف عن أقرب منافسيه هاري كين لاعب توتنهام هوتسبر، كما نجح مومو في الفوز بجائزة أفضل لاعب في البريمرليج هذا الموسم متفوقا على البلجيكي كيفين دي بروين وديفيد دي خيا حارس مانشستر يونايتد.

ويرصد أهل مصر 4 أهداف شخصية نجح محمد صلاح في تحقيقها بعد موقعة اليوم بالألومبيكو :

1- الإقتراب من معادلة إنجاز رابح ماجر :-

بعد وصول محمد صلاح لنهائي بطولة الشامبيونزليج وملاقاة فريق ريال مدريد، أصبح يمتلك طموح كبير للفوز بالبطولة الكبري لمعادلة الإنجاز الكبير للجزائري رابح ماجر نجم بورتو السابق والذي فاز معهم بدوري أبطال أوروبا عام 87 ليكون أول لاعب عربي حتي وقتنا هذا من حقق هذه البطولة. 

ويضع صلاح عينه علي الكأس ذو الأذنين لمعادلة رابح ماجر، كما أن فوز صلاح باللقب علي رفاق رونالدو يزيد من أسهمه في الفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم وهو إنجاز غير مسبوق للكرة العربية. 

2- أول لاعب مصري يتواجد في المباراة النهائية للشامبيونزليج :-

بعد وصول الفرعون المصري محمد صلاح للمباراة النهائية في الشامبيونزليج رفقة فريقه ليفربول الإنجليزي، أصبح أول لاعب مصري في التاريخ يحقق هذا الإنجاز الكبير حيث لم يسبق من قبل أن فعل هذا أي لاعب مصري، كما يعتبر هذا التأهل لصلاح شيئ لن يتكرر من أي لاعب مصري سوي صلاح نفسه.

3- تحقيق محمد صلاح إنجاز تاريخي للريدز :-

يعتبر تأهل فريق ليفربول اليوم لنهائي دوري أبطال أوروبا، هو الأول للفريق منذ عام 2007 حينما وصل للنهائي وخسر أمام إيه سي ميلان الإيطالي، ويعتبر صلاح من أهم العناصر التي أدت لحدوث ذلك الإنجاز الكبير حيث أنه يتصدر وصافة ترتيب هدافي الشامبيونزليج برصيد 11 هدف وبفارق 4 أهداف عن المتصدر كريستيانو رونالدو نجم فريق ريال مدريد.

4- خامس لاعب عربي في نهائي الشامبيونزليج :-

بعد تأهل فريق ليفربول اليوم لنهائي دوري الأبطال أصبح الفرعون المصري محمد صلاح خامس لاعب عربي يحقق هذا الإنجاز، بعد الجزائري رياض محرز نجم نادي بورتو البرتغالي الذي فاز معه بلقب الشامبيونزليج عام 1987، كذلك المغربى رضوان حجى فى نهائى دورى أبطال أوروبا عام 1988 عندما التقى فريقه بنفيكا البرتغالى مع آيندهوفن الهولندى ليحسم الأخير اللقب، بالإضافة إلى مهدى بن عطية مدافع منتخب المغرب الذى تواجد فى قائمة يوفنتوس الإيطالى فى مواجهة ريال مدريد بنهائى العام الماضى والتى حسمها الملكى برباعية مقابل هدف لليوفى.

أما اللاعب العربى الرابع فهو المغربى أشرف حكيمى المحترف حاليا فى نادى ريال مدريد الإسبانى والذى صعد لنهائى دورى أبطال أوروبا أمس على حساب بايرن ميونخ الألمانى، قبل أن ينضم محمد صلاح للقائمة اليوم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً