اعلان

رئيسة "اﻟﺑﺎﻧﺗﺷﺎﺳﻳﻼ" تشكر مصر لدعمها القضية الفلسطينية

ميجاواتي سوكارنو

أعربت رئيسة المجلس الاستشاري لهيئة رعاية مبادئ الدستور "اﻟﺑﺎﻧﺗﺷﺎﺳﻳﻼ"، ميجاواتي سوكارنو،عن سعادتها بزيارة الإمام الأكبر أحمد الطيب شيح الأزهر لمقر الهيئة، التي أنشئت قبل نحو عام، بدعم من الرئيس الإندونيسي، جوكو ويدودو، الذي يشعر بضرورة العمل على نشر المبادئ الخمسة للدستور والعمل على ترسيخها لدى الإندونيسيين.

وأضافت خلال كلمتها في للقاء الذي جمعها بالإمام الأكبر في القصر الرئاسي بجاكرتا بحضور أعضاء هيئة، أنها تتمنى أن ينشأ تعاون بين الهيئة والأزهر الشريف للاستفادة من خبرته في نشر قيم التسامح والوسطية، لأن هذه القيم قديمة في إندونيسيا، مشيرة إلى أن السيد "عبد القاهر زكي" هو أحد من صاغوا هذه المبادئ الخمسة، وهو من خريجي الأزهر.

وأشارت الرئيسة ميجاواتي إلى أنها تدعم مبادرة العالمية التي أطلقها الإمام الأكبر لرفض استخدام مصطلح الأقليات، واستخدام مصطلح المواطنة بدلا منه، مشيرة إلى أن الإسلام في إندونيسيا هو إسلام التسامح والسلام والمساواة والحرية، كما أعربت عن شكرها لمصر والأزهر على دعمهما للقضية الفلسطينية، التي لم تجد حلا حتى الآن.

حضر اللقاء من الوفد المرافق للإمام: الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، والسفير عمرو معوض، سفير مصر في إندونيسيا، والمستشار محمد عبد السلام، مستشار شيخ الأزهر، والسفير عبد الرحمن موسى، مستشار شئون الوافدين بالأزهر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً