اعلان

"محمد صلاح" يتصدر "فوانيس رمضان" في أسواق الصعيد (فيديو وصور)

شهد سوق فانوس رمضان فى الصعيد أقبالا ضعيف من الأسر والأهالى على شراءه للأطفال بعد زيادة الأسعار عن العام الماضى، ويروي محمد فرغلى - تاجر ادوات وخردوات وألعاب أطفال- حالة السوق قائلا: "الحال الحمدلله كما هو الاقبال نتمنى من الله خيرا ولكن الاجواء الى الان ضعيفه على شراء فانوس رمضان وعن الأنواع هناك أشكال مختلفة وآخرها فانوس "محمدصلاح" الذى يتصدر المشهد بعد أن اصبح لاعب المنتخب فى ليفربول.

ويضيف فرغلى الزيادة فى الاسعار تتراوح ما بين 75 و100 و200للفانوس وتصل الى 500جنيه فى الاحجام الكبيرة التى تستخدم للاحتفال بالشهر الكريم فى المطاعم والكافيات وهناك من الاشكال الجديدة فى سوق الفانوس المصرى الفانوس المصنوع من قماش خيام رمضان وهو أغلى فى سعره من الصاج .

محمد بائع فوانيس رمضان بجوار سينما رينسانس الاسعار نار غير كل سنة الفانوس بيوصل 80 و85جنيه البلاستيك واللى معاه طفل او اتنين لازم يراضيهم لكن الظروف مخليه الناس لابتشترى ولابتبيع تيجى تتفرج وتسمع الاسعار وتمشى.

ويقول معتز مواطن كل عام والامة الاسلامية و"أهل مصر"بخير بمناسبة هذا الشهر الكريم فهو شهر اليمن والخير والبركات ونتمنى أن يعود علينا وعلى الامة باليمن والخير والبركات.

ويشير إلى أن هناك ركود واضح فى الاسواق واقبال ضعيف على شراء فانوس رمضان للاطفال لارتفاع الاسعار عن العام السابق وتكاليف لوازم الشهر الكريم.

ويضيف احد الزبائن أنا بسأل الاول ع الاسعار عشان اشوف المناسب وامكانيات شراء واحد او اكثر من الفوانيس والمناسب منها وكل عام وانتم بخير.

ويرجع استخدام المصريين الفانوس فى رمضان للعهد الفاطمى كما يقال إن المصريين اعتادوا مرافقة الخليفة خلال جولته في المدينة التي يمر فيها من البوابات القديمة للقاهرة، وينتهي بجبل المقطم؛ ليثبت رؤيا هلال رمضان، وخلال مروره من الحارات والأزقة يقف جميع الأطفال حاملين الفوانيس لينيروا له الطريق، ويستقبلون رمضان بالاحتفالات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً