اعلان

وزيرة الهجرة من أمام أبو الهول: نرحب بجاليات اليونان وقبرص في أسبوع إحياء الجذور (صور)

وصلت، منذ قليل، الوفود اليونانية والقبرصية إلى الأهرامات في إطار الزيارة المقررة في أسبوع إحياء الجذور.

وعقدت نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة مؤتمرا أمام أبو الهول، للترويج لمعالم مصر السياحية، والتأكيد على ريادة مصر بحضارتها وتاريخها العظيم، وذلك في إطار التنسيق لأسبوع الجاليات اليونانية القبرصية، برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

أكدت وزيرة الهجرة أن هذه الزيارة تأتي على هامش أسبوع الجاليات اليونانية والقبرصية، والذي يحتفي بالعلاقات التاريخية بين الشعوب، ويحيي الدور الوطني للجاليات اليونانية والقبرصية التي عاشت في مصر، تحديدا أثناء فترة تأمين قناة السويس، حيث رفضوا ترك مصر آنذاك، وظلوا يؤدون دورهم الوطني.

وأوضحت الوزيرة أن هذه الزيارة تبرز أمن وأمان مصر ، فمصر عامرة بالكثير من المعالم التاريخية التي ترصد حضارة 7 آلاف عام، أبدع فيها المصريون في فنون العمارة والتخطيط وغيرها.

يأتى ذلك فى إطار إطلاق أسبوع الجاليات العودة للجذور، وفى ضوء الزيارة الأخيرة التى أجرتها السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، إلى قبرص وتوقيع بروتوكول تنسيقى حول أسبوع الجاليات القبرصية واليونانية، الذى أعلن عنه الرئيس عبد الفتاح السيسى، ومقرر له أن ينطلق من عروس البحر المتوسط وأجمل مدنه التى كان يطلق عليها بوابة بين عالمين، وعاصمة العالم، حيث ستكون هذه الاحتفالية بين الشعوب المتحابة المتآلفة.

وزارت الجاليات اليونانية برفقة وزيرة الهجرة نبيلة مكرم الإسكندرية، لثلاثة أيام، ومن المقرر زيارة شرم الشيخ غد وبعد غد، بمشاركة مجموعات من اليونانيين القبارصة، الذين لازالوا بمصر أو الذين كانوا يقيمون بمصر وعادوا لليونان وقبرص، ومنهم مجموعة يونانية تعيش فى استراليا، أسست نادى اجتماعى أطلقوا عليه اسم نادى السويس ويتحدثون العربية مما يدل على مدى ارتباطهم بمصر، وقد أبدوا خلال لقاء الوزيرة بهم فى استراليا تحمسهم للفكرة وسعادتهم بالعودة لزيارة الأماكن التى شهدت أحلى سنوات عمرهم وفقا لتعبيرهم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً