اعلان

التسهيلات الممنوحة للمستثمرين لإقامة مشروع صناعي

الهيئة العامة للتنمية الصناعية
كتب : أهل مصر

تقدم الهيئة العامة للتنمية الصناعية حزمة من التيسيرات لدعم المستثمرين وتذليل العقبات التي تواجه إقامة وتنفيذ مشروعاتهم الصناعية، تشمل كل من تقديم الدعم الفني، والدعم المادي.

وتشمل حزمة التيسيرات الممنوحة للمستثيرين في مجال الدعم الفني كل من منح المشروعات الصناعية التي لم تستوف الإجراءات المقررة ولم يتم إلغاء قرار التخصيص الصادر لها مهلة إضافية لمدة عام لتوفيق أوضاعه، وتعديل وتوحيد النسب البنائية والارتفاعات بالمناطق الصناعية المعتمدة بالمحافظات والمدن العمرانية الجديدة، بالإضافة إلى تسهيل بعض الإجراءات التي يلتزم بها المستثمر للقيد في السجل الصناعي.

أما التيسيرات لدعم المستثمرين في مجال الدعم المادي، فتشمل كل من تحديد قيمة خطابات الضمان للمشروعات الصناعية بالنسبة للمناطق الصناعية المعتمدة على مستوى الجمهورية (أجهزة المدن والمحافظات) عدا محافظات الصعيد وسيناء - الأراضي في المناطق الصناعية المعتمدة ولاية المحافظات الواقعة في جنوب الوادي يتم تخصيصها بمعرفة المحافظات دون مقابل مادي لهذه الأراضي.

كما تمنح الهيئة العامة للتنمية الصناعية المشروعات التي تقام ببعض محافظات الصعيد مبلغ 15 ألف جنيه مقابل كل فرصة عمل فعلية يوفرها المشروع ويطبق هذا الحافز بنسبة 50% على محافظة بني سويف.

كما يتم منح المستثمرين فرصة لتعديل التكاليف المعيارية المقررة مقابل الخدمات التي تقدمها الهيئة للمستثمرين لتصبح بعضها مجانية، وتخفيض الأخرى، وتخفيض التكاليف المعيارية لبعض الخدمات التي تقدمها الهيئة في مجال السجل والموافقات الصناعية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أونروا: لن نخلي مواقعنا في غزة وسنحافظ على وجودنا في رفح الفلسطينية لأطول فترة