اعلان
اعلان

علي جمعة ومحافظ الإسكندرية يضعان حجر مجمع مصانع السجاد بـ"أبيس" (صور)

شهد الدكتور على جمعة، رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير، اليوم السبت، احتفالية المؤسسة بوضع حجر أساس مجمع مصانع مصر الخير للسجاد والكليم اليدوى بقرية أبيس بالإسكندرية، الذى يستهدف تشغيل 5000 عامل وتدريبهم على صناعة السجاد والكليم والمنسوجات اليدوية، وذلك بحضور الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، وممثلا عن قائد المنطقة الشمالية العسكرية.

وقال الدكتور علي جمعة، رئيس مجلس أمناء المؤسسة، إن ما تشهده قرى أبيس اليوم من إنشاء وتشغيل مصنع السجاد علي أرض كانت مقلبا للقمامة يؤكد أنه لا يوجد شئ مستحيل، لافتا إلى أن التنمية الحقيقية تبدأ من القرى الأكثر احتياجا وإيجاد فرص عمل حقيقية للمحتاجين ليعيشوا حياة جيدة.

وأوضح جمعة، خلال كلمته علي هامش الاحتفالية، أن هذا المشروع للغارمات من أجل إنقاذهم من السجن والعمل على إيجاد فرص عمل حقيقية لهم، مشيرا إلى أن هناك جزءا من المصنع يعمل بالفعل، وقام بالتصدير الخارج وهو ما يعكس النجاح الذي تحقق في بداية العمل.

ويتضمن برنامج الاحتفالية وضع حجر الأساس لمجمع مصانع أبيس ثم مؤتمر صحفى للإعلان عن مبادرة عمال الخير لفتح مصانع للسجاد بمحافظات الجمهورية، وتكريم العامل المثالى من قرية أبيس، ثم تفقد أكاديمية ومصانع أبيس السجاد اليدوى القائمة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
زلزال بقوة 5.7 ريختر يضرب جنوب اليونان