اعلان
اعلان

وزيرا الزراعة والتموين ومحافظ الفيوم يزورون شركة المطاحن (فيديو وصور)

تفقد الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والدكتور على مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، يرافقهما الدكتور جمال سامي محافظ الفيوم، أعمال حصاد القمح بأحد الحقول بعزبة نزلة بشير التابعة للوحدة المحلية بتلات بمركز الفيوم، وشملت الزيارة شركة مطاحن الفيوم للوقوف على سير العمل وآليات الآداء، وكذا التأكد من مدى مطابقة الأقماح لمواصفات الجودة ومقاييس الصحة والسلامة.

حضر الزيارة المهندس حسن جودة وكيل وزارة الزراعة، والمحاسب عبدالفتاح شرف وكيل وزارة التموين بالفيوم، والمهندس أيمن عزت رئيس مركز ومدينة الفيوم واللواء علاء الدين فهمي رئيس مجلس ادارة الشركة القابضة للصناعات الغذائية، والدكتورة وفاء العوضي رئيس الفريق العلمي للحملة القومية للقمح بالفيوم، والحاج محمد شاكر نقيب الفلاحين بالمحافظة، وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية والمزارعين.

خلال الزيارة، تم تفقد أحد حقول القمح بإحدي قري مركز الفيوم لمتابعة حصاد المحصول والاستماع لمطالب الفلاحين والتأكد من جودة السلالات المنزرعة.

أشار وزير الزراعة إلى أننا بصدد تفقد أعمال حصاد القمح بأحد الحقول بمركز الفيوم حيث تبلغ المساحة المنزرعة بمحصول القمح على مستوي الجمهورية 3،1 مليون فدان منها نحو 196,716 بالفيوم موضحاً أنه تم استباط أصناف من الأقماح عالية الانتاجية ومقاومة للأمراض، كما تم استحداث طرق زراعية توفر فى مياة الري.

وفى السياق نفسه، أوضح محافظ الفيوم بأن المساحة المنزرعة بمحصول القمح موزعة على مراكز المحافظة المختلفة بواقع 48 ألف و14 فداناً بمركز إطسا، و45 ألف و320 فداناً بمركز طامية، و38 ألف و325 فداناً بمركز الفيوم، و28 ألف و568 فداناً بمركز يوسف الصديق، و23 ألف و976 فداناً بمركز سنورس وبمركز أبشواي 12 ألف و513 فداناً.

ولفت المحافظ إلى أن الفيوم تعد من المحافظات الواعدة لما تتمتع به من مقومات بيئية وطبيعية تجعلها أرضاً خصبة لمختلف الزراعات الاستراتيجية، مضيفاً أن الدولة تولى اهتماما خاصاً بالزراعة والمزارعين وتوفر كافة الإمكانات المتاحة للارتقاء بهذا القطاع الحيوي الذى يعمل به قطاع كبير من المواطنين.

كما شملت الزيارة تفقد صوامع الغلال بشركة مطاحن الفيوم للتأكد من الكميات الموجودة، وتم متابعة مراحل استلام القمح من خلال اللجان المختصة، وتم التشديد على دقة المراجعة واستمرار أعمال الجرد أولاً بأول، والتأكد من صلاحية الأقماح وجودتها ومطابقتها للمواصفات الصحية السليمة كما تم التأكيد على أنه لا مساس بالاحتياجات الأساسية للمواطنين حيث يأتي ذلك فى إطار حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي بتوفير الحياة الكريمة للمواطنين.

وأكد وزير التموين أنه يتم استلام المحصول من المزارعين وعمل الفرز اللازم فى نفس يوم الاستلام وسداد المبالغ المستحقة للمزارعين فى اليوم التالي لتسليم المحصول، مشيراً إلى أنه يوجد بالمحافظة مجموعة شون وصوامع وهناجر لاستلام الأقماح من المزارعين، تشمل شون العزب ودمو وسيلا بمركز الفيوم، وبني عتمان ومطرطارس بمركز سنورس وقلمشاة ودانيال وتطون بإطسا والشواشنة وأبشواي وصوامع وشونة طامية وصوامع ومطاحن شركة مصر الوسطي، مؤكداً على استبعاد الشون الترابية في عمليات استلام المحصول من المزارعين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سعر الدولار اليوم الجمعة 29 مارس 2024 في البنوك والسوق السوداء