اعلان

862.5 مليون جنيه حصيلة "أمان" في شهرين

بلغت حصيلة البنوك الأربعة التي أصدرت شهادة أمان نحو 862.5 مليون جنيه حتي اليوم االسبت، وفقا لتصريحات مسئولون بالبنوك، وهما بنك القاهرة والبنك الأهلي وبنك مصر والبنك الزراعي، والتي تعاونت مع تأمينات الحياة، علي إصدار شهادة أمان، تنفيذ لتعليمات الرئيس عبدالفتاح السيسي للتأمين علي العمالة المؤقتة.

ومن جانبه قال السيد القصير، رئيس البنك الزراعي، إن مصرفه حقق حصيلة بلغت نحو 166 مليون جنيه نظير مبيعات لشهادة "أمان" للتأمين على العمالة المؤقتة والموسمية والشرائح ذات الدخل المحدود، منذ إطلاقها في مارس الماضي، وذلك بنحو 144 ألف شهادة.

وأضاف القصير في تصريحات خاصة لـ "أهل مصر"، إلي أن الإقبال عليها ما زلا مرتفعا نظرا لأهميتها بالنسبة للمواطنين بمختلف شرائحهم، والتي الموظفين في الشركات العامة والخاصة وغير المؤمن عليهم.

قال محمد الإتربى، رئيس مجلس إدارة بنك مصر، إن مصرفه حقق نحو 584مليون جنيه، حصيلة بيع نحو 515 ألف شهاده أمان لعملاء البنك، حتى يوم الخميس الماضي.

وأضاف رئيس مجلس إدارة بنك مصر، فى تصريحات خاصة لأهل مصر، أن وعي المواطنين وراء ارتفاع الإقبال علي الشهادة ، نظرا لأهميتها بالنسبة لهم.

بنك مصر: توقيع بروتوكول تعاون مع غرفة الطباعة سابقة

وقال يحيي أبو الفتوح نائب رئيس البنك الأهلي المصري، أن حصيلة شهادة أمان بلغت اليوم نحو 70 ألف شهادة بنحو 90 مليون جنية، حتي الخميس الماضي.

أضاف أبوالفتوح في تصريحات خاصة لـ "أهل مصر"، إن الإقبال على شهادة أمان مازل مرتفعا خلال الفترة الماضية، نظرا لأهميتها في توفير غطاء تأميني بالنسبة للعمالة المؤقتة، والتي كانت تعاني من عدم توافرها.

اقرأ أيضا. . البنك الأهلي: طرح شهادة إدخار جديدة بعائد ربع سنوي 15.25%

تجدر الإشارة إلى أن البنوك الوطنية، طرحت شهادة "أمان المصريين" بداية من شهر مارس الماضي، تلبية لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي بإصدار شهادة للتأمين على العمالة المؤقتة والموسمية، وتصل مدة الشهادة إلى 3 سنوات.

وتجدد تلقائيا مرتين، أي أن مدتها الإجمالية تصل إلى 9 سنوات، وتوفر هذه الشهادة تغطية تأمينية في حالات الوفاة الطبيعية أو الناتجة عن حادث، سواء في شكل تعويض أو معاش شهري لمدة 5 سنوات أو 10 سنوات.

ويتم إصدار شهادة "أمان" للتامين على العمالة المؤقتة بشرائح تشمل كل من 500 و1000 و1500 و2000 و2500 جنيه، بفائدة 16%، ويمكن استردادها في أي وقت، ومتاحة للشريحة العمرية من 18 سنة إلى 59 عامًا، وتخصم قيمة قسط التأمين من 4 إلى 20 جنيهًا على حسب قيمة الشهادة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الإسماعيلي و زد في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) |