اعلان

تقرير.. قبل كلاسيكو الأرض "الدون" يتفوق على "البرغوث" في ملعب الكامب نو

تنتظر جماهير وعشاق الساحرة المستديرة كل عام المباراة الكبيرة التي تجمع بين العملاقين الكبيرين ريال مدريد وبرشلونة في لقاء كلاسيكو الأرض، حيث تعتبر هذه المواجهة من أهم المباريات في تاريخ كرة القدم خاصة عندما تجمع بين الأسطورتين كريستيانو رونالدو (لاعب الريال) وليونيل ميسي (نجم برشلونة).

ويشهد ملعب الكامب نو مساء غد الأحد هذه المباراة الكبيرة بين الريال وبرشلونة (صاحب الأرض والجمهور)، ضمن منافسات الجولة السادسة والثلاثين من الدوري الأسباني لكرة القدم، حيث يعتبر هذا اللقاء خارج التوقعات نظرا للإمكانيات الهائلة التي يتمتع بها لاعبي الفريقين والجماهير الغفيرة التي تقف وراء القطبين. 

بالرغم من فخامة إسم الناديين الإ أن في الأول وفي الآخر يعتبر هذا اللقاء تحصيل حاصل للفريقين، حيث حسم فريق برشلونة لقب الدوري رسميا برصيد 86 نقطة وبفارق 15 نقطة عن الفريق الملكي، الذي يحتل المركز الثالث في جدول الترتيب برصيد 71 نقطة حيث فقد الميرينجي حظوظه في الحفاظ علي لقب الليجا مبكرا ويبقي أمله الوحيد إنهاء الموسم في مركز الوصافة، خاصة أن الفارق بينه وبين أتليتكو مدريد 4 نقاط فقط مع العلم أن الروخيبلانكوس يتقدم بمباراة عن الريال. 

وفي آخر 10 سنوات زادت أهمية ومتابعة لقاء الكلاسيكو بسبب النجمين الكبيرين البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد والأرجنتيني ليونيل ميسي أسطورة الفريق الكتالوني، حيث أن هذين الأسطورتين زادا من شغف الجماهير وتحمسهم لمشاهدة المباراة، فرونالدو وميسي يعتبران من أساطير كرة القدم الذي لاتعوض ولن يظهر لها مثيل في التاريخ. 

ويرصد أهل مصر أهداف رونالدو وميسي علي ملعب الكامب نو قبل كلاسيكو الغد بين الريال وبرشلونة:

1- كريستيانو رونالدو 

في ظاهرة غريبة وعجيبة يتفوق النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو تهديفيا علي نظيره ليونيل ميسي عندما يجتمعان في ملعب الكامب نو، علي عكس ملعب السنتياجو برنابيو (معقل الفريق الملكي) الذي لاتزيد عدد أهداف الدون فيه عن أهداف في كتالونيا. 

وشارك الأسطورة البرتغالية في 14 مباراة ضد فريق برشلونة علي ملعب الكامب نو، ونجح في إحراز 11 هدف وصناعة هدف وحيد أي بمعدل 78,. هدف في كل مباراة، ويعتبر هذا ليس بالشيئ الغريب علي أفضل هداف ومنهي هجمات في التاريخ. 

كما فاز رونالدو علي ملعب الكامب نو في 4 مباريات مقابل 4 تعادلات، بينما تلقي الهزيمة في 6 مواجهات أمام البرسا. 

فهل سيصل النجم البرتغالي لهدفه رقم 12 غدا أمام برشلونة علي ملعب الكامب نو أم سيكتفي رصيد عند الهدف رقم 11؟

2- ليونيل ميسي

علي عكس المتوقع يظهر علي الجانب الآخر البرغوث الأرجنتيني ليونيل ميسي بمعدل أهداف أقل علي ملعب الكامب نو أمام البرتغالي كريستيانو رونالدو.

حيث سجل ميسي 10 أهداف أمام ريال مدريد علي الكامب نو أي بمعدل 75,.، كما قام بصناعة 5 أهداف وهو ما يتفوق به أمام الدون البرتغالي، ومما يجدر الإشارة إليه أن ليونيل ميسي هو الهداف التاريخي لمباريات الكلاسيكو أمام ريال مدريد برصيد 25 هدف. 

فهل سيكسر النجم الأرجنتيني ميسي عدد أهداف رونالدو غدا ويحرز أكثر من هدف أم سيستمر الدون في التفوق علي ملعب الكامب نو؟

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
آخرهم الرئيس الإيراني.. زعماء فقدوا حياتهم في حوادث طائرات