اعلان

فى ذكرى ميلادها الـ 86.. 5 معلومات لا تعرفها عن الفنانة "ماجدة"

ماجدة

تألقت الفنانة الكبيرة "ماجدة" خلال مسيرتها الفنية، حيث بدأت وهى تبلغ 15 سنة من عمرها، وسرعان ما خطفت أنظار الجميع بأتقانها لأدورها وتقمصها للشخصية، وجذابيتها المعهودة وأناقتها فى اختيار ملابسها، ولما لا؟ وهى دلوعة الشاشة العربية، الرقيقة، صاحبة أجمل أطلالة للأدوار الرومانسية فى تاريخ السينما.

نرصد لكم من "أهل مصر" فى ذكرى ميلادها الـ 86.. 5 معلومات لا تعرفها عن الفنانة "ماجدة":

1- اسمها الحقيقي عفاف على كامل، وقد اضطرت إلى أخفاء هويتها الحقيقة فى بداية مشوارها الفني، حتى لايمنعها أهلها عن التمثيل.

2- تزوجت من ممثل وضابط مخابرات مصري يدعى إيهاب نافع، ولديهما ابنة تدعى "غادة نافع"، وبعد انفصالهما لم تتزوج ثانية بعكس زوجها.

3- مثلت مصر في معظم المهرجانات العالمية، واختيرت كعضو لجنة السينما بالمجالس القومية المتخصصة حصلت على العديد من الجوائز من مهرجانات دمشق الدولي وبرلين وفينيسيا الدولي، كما حصدت جائزة وزارة الثقافة والإرشاد.

4- صاحبة شركة الإنتاج الشهيرة التى تحمل اسمها "أفلام ماجدة لإنتاج الأفلام"، من افلامها التي انتجتها "جميلة" ويعد الفيلم الوحيد الذى تناول قصة المناضلة الجزائرية الشهيرة جميلة بوحريد، كما أنتجت فيلم " هجرة الرسول".

5- قدمت أكثر من 50 فيلم فى مجال السينما والدراما، حيث أبدعت فى شخصية شرابات فى فيلم "انتصار الإسلام، كما جسدت شخصية "مبروكة" فى فيلم "الرجل الذى فقد ظله"، ورباب فى فيلم "السراب"، وغيرها من الأعمال.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رفع سعر الخبز.. أول تعليق من «شعبة المخابز» على قرار الحكومة