اعلان

خبير اقتصادي: معدلات النمو في مصر ارتفعت 6.3% خلال عامين

قال خالد الشافعي الخبير الاقتصادي، إنه يوجد حالة من التفاؤل حول الوضع الاقتصادي في مصر، عقب إصدار مركز هارفارد للتنمية الدولية تقريرا عن أحدث توقعاته الخاصة بالنمو العالمي، والذي توقع أن تكون مصر ثالث أسرع دول العالم نموا خلال العقد المقبل، والوضع الذي تحمله الشعب المصري، والتقرير يشير إلي الامكانيات المتاحة لوضع الاقتصاد المصري واعتماده علي منتج أو سلعة معينة.

وأضاف الشافعي، في تصريحات له اليوم، أن الاقتصاد المصري يتميز بسرعة معدلات النمو التي ارتفعت خلال العامين إلي6.3%، فهو يشمل علي عدة قطاعات متنوعة تجعل منه واحد من أعلي المعدلات .

أقرأ..خبير اقتصادي: الترويج الخارجي للمنتجات المصرية سر زيادة الصادرات

واستكمل الشافعي، أنه عندما تصدر الجهات العالمية تقريرا، لابد أن يكون مبني علي عمق ومعلومات هامة، لا سيما دراسة السوق المصري دراسة جيدة، والاستراتيجيات المؤهلة للإقتصاد المصري من كافة الزوايا مع الاخذ في الاعتبار الاستقرار التشريعي والامني، وتنوع الاقتصاد المصري، وقدرته إلي الوصول إلي معدلات نمو مرتفعة.

وأكد الشافعي، أن الاستثمار الاجنبي يعتمد اعتماد كلي علي التقارير التي تصنف الائتمان والاقتصاد في مصر، حيث صنفت مصر عالميا في الائتمان درجة B، وهو وضع اقتصادي آمن للاستثمار فيه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً