اعلان

10 حقائق وأرقام قياسية تبرز عظمة كلاسيكو الأرض بين ريال مدريد وبرشلونة

يترقب عشاق كرة القدم موعد مباراة برشلونة وريال مدريد اليوم الأحد، في الكلاسيكو الذي يجمعهما ملعب "كامب نو" معقل البلوجرانا، ضمن منافسات الجولة 36 من عمر الدوري الإسباني.

موعد كلاسيكو الأرض القادم بين برشلونة وريال مدريد :-

ستنطلق أحداث المباراة بصافرة الحكم هيرنانديز هيرنانديز اليوم الأحد، الموافق 6 مايو 2018، بالساعة التاسعة إلا ربع مساءًا بتوقيت القاهرة، العاشرة إلا ربع بتوقيت مكة المكرمة.

ويقدم موقع أهل مصر أبرز 10 حقائق تبرز عظمة كلاسيكو الأرض :-

1) تاريخ المواجهات 

تقابل الفريقين في 237 مباراة رسمية، كانت الكلمة العليا للملكي برصيد 95 مباراة.

بينما انتصر الفريق الكتالوني في 93، وتعادلا في 49 مناسبة. 

وسجل هجوم الميرنجي 399 هدفًا، ودك هجوم البارسا شباك الملكي ب387 هدف. 

2) أكبر النتائج التاريخية 

شهدت مباريات الكلاسيكو بين الغريمين ريال مدريد وبرشلونة، العديد من النتائج التاريخية والكبيرة، التي ظلت معلقة في أذهان مشجعي الفريقين. 

شهدت منافسات كأس ملك إسبانيا عام 1943، أكبر نتيجة في تاريخ الكلاسيكو، حينما سحق النادي الملكي نظيره الكتالوني، بنتيجة 11-1، ليحول خسارته في الذهاب ويتمكن من التأهل إلى نهائي الكأس بنتيجة 11-3 مجموع المباراتين. 

وفي منافسات الليجا الإسبانية، كان أكبر انتصار من نصيب الميرنجي أيضًا، عندما اكتسحوا البارسا بنتيجة 2-8، في عام 1935، على جانب أخر سجل برشلونة أكبر فوز له بتاريخ الكلاسيكو عام 1950، بنتيجة 7-2.

3) سجل الهدافين التاريخين

يتصدر الأرجنتيني ليونيل ميسي "برشلونة" ترتيب هداغي الكلاسيكو برصيد 25 هدف، البرتغالي كريستيانو رونالدو "ريال مدريد" برصيد 17 هدف، الأرجنتيني دي ستيفانو "ريال مدريد" - برصيد 16 هدف. 

ومن الحاليين جائوا كالآتي؛ الفرنسي كريم بنزيما "ريال مدريد" برصيد 11 هدف، الأوروجوياني لويس سواريز "برشلونة" برصيد 5 أهداف، الإسباني سيرجيو راموس "ريال مدريد" برصيد 4 أهداف. 

4) أكثر اللاعبين مشاركة في الكلاسيكو

يحمل لاعب ريال مدريد "مانولو سانشيز " الرقم القياسي لعدد مباريات الكلاسيكو وهو 43 مباراة. 

أما لاعب خط وسط السابق لبرشلونة تشافي هرنانديز فيحتل المركز الثاني برصيد 42 مباراة.

من بين اللاعبين الحاليين يتساوى ثلاثة برصيد 37 مباراة وهم: قائد ريال سيرجيو راموس، ولاعبي برشلونة ميسي والاسباني أندريس إنييستا الذي يخوض غدًا "الكلاسيكو" الأخير له. 

5) أرقام قياسية في الكلاسيكو

سجل الفريقان 1263 هدف، وصنعوا 456، كما توج الحيل الحالي ب59 بطولة، من بينها ثمانية دوري أبطال أوروبا. ونال لاعبوه أكثر من مائة جائزة فردية، بالإضافة للعديد من الأرقام القياسية. 

ويحمل الكلاسيكو الحالي 10 كرات ذهبية، تناوبها رونالدو وميسي بخمسة لكل منهما، كما نالو الحذاء الذهيي 8 مرات، وأفضل لاعب في أوروبا 5 مرات، وجائزة أفضل لاعب في العالم مرتين.

كما يعتبر رونالدو وميسي الهدافين التاريخين لأنديتهم وللعديد من البطولات، مثل الليجا والأبطال والسوبر ومونديال الأندية واليورو والبرتغال والأرجنتين. 

6) بطولات الكلاسيكو تاريخيًا

توج النادي الملكي بلقب الليجا 33 مرة في تاريخه، كانت أخرها 2017 بقيادة زيدان. 

أمام برشلونة فتوج بلقب الدوري ال25 في تاريخه هذا الموسم، والسابع له في أخر عشر سنوات. 

وبشكل عام يملك الملكي 94 بطولة، بينما حصد الفريق الكتالوني 92.

7) نجوم حملوا شعار الفريقين

"7 نجوم" فجروا العديد من المفاجأت في تاريخ كلاسيكو الأرض، بعدما شاركا مع الفريقين فيه، ولعل أبرزهم كالآتي:-

لاودروب، جورج حاجي، لويس فيجو، صاوميل آيتو، لويس إنريكي، سافيولا، رونالدو. 

8) أسلحة الفريقين 

يدخل زيدان بأسلحته الفتاكة لإفساد فرحة برشلونة بالدوري وسلسلة اللاهزيمة. 

ويعول الفرنسي في ذلك على الهداف كريستيانو رونالدو، والقائدين راموس ومارسيلو، كذلك كروس ومودريتش في خط الوسط، والشاب الواعد أسينسيو. 

على جانب أخر يبدأ البلوجرانا بالقوة الضاربة متسلحًا بعاملي الأرض والجمهور وسلسلة اللا هزيمة، وسيكون ميسي وسواريز أبرز نجوم الفريق الكتالوني في هذه الأمسية. 

وسيكون لبيكية وكوتينهو دورًا بارزًا في لقاء اليوم لتسهيل المهمة على البارسا، كما سيلعب إنييستا دور هام في خط وسط الفريق، خاصة وأن هذا أخر مباراة للنجم الآسباني، الذي يملك 37 مباراة في الكلاسيكو. 

9) صراع الكرات الذهبية.. 11 كرة لطرفي للكلاسيو

شهد تاريخ الكلاسيكو العديد من أساطير ونجوم الكرة، الذين توجوا بجائزة الكرة الذهبية وهم يمثلون ألوان الفريقين. 

ويتعادل الفريقين بنسبة الاستحواذ على الكرة الذهبية برصيد 11 لكل منهما، ولعل أبرز اللاعبين هم رونالدو وميسي حيث حصدوا 5 كرات ذهبية. 

وفي ريال مدريد؛ توج دي ستيفانو، كوبا، فيجو، رونالدو، كانافارو، كريستيانو. 

وفي برشلونة؛ توج كرويف، سواريز، خريستو، ريفالدو، رونالدينهو، ميسي. 

10) مشوار الفريقين بكل البطولات هذا الموسم 

الجدير بالذكر أن برشلونة حسم بطولتي الدوري والكأس، بعدما تصدر جدول ترتيب الليجا برصيد 86 نقطة، وسحق أشبيلية في نهائي كأس ملك إسبانيا بخماسية. 

لعب البلوجرانا 34 مباراة بالدوري، فاز في 26 لقاء، وتعادل ب8، ونجح من إكمال سلسلة لا هزيمة تاريخية حتى الآن، كما سجل رفقاء ميسي 87 هدف، وتلقوا21.

على جانب أخر يستعد ريال مدريد لخوض نهائي دوري أبطال أوروبا في كييف يوم 26 مايو الجاري، بعدما اجتاز عقبة بايرن ميونخ الألماني في نصف النهائي بنتيجة 4-3.

ويحتل الملكي المركز الثالث برصيد 71 نقطة، بعدما لعب 34 مباراة، حقق الانتقار في21 مرة، وسقط بالتعادل في 8 مناسبات، وخسر في 5 آخرين، وسجل مهاجمو الفريق 82 هدفًا واستقبلوا 37.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: إسرائيل المسؤولة عن غلق معبر رفح مع قطاع غزة