اعلان

سكرتير المنوفية: رفع 99 ألف طن قمامة من مقلب أبو خريطة

قال سكرتير عام المنوفية الدكتور أيمن مختار، إنه تم رفع 99 ألف طن من مخلفات مقلب أبو خريطة بمعدل 1803 نقلة منذ بداية العمل وحتي اليوم.

وأضاف "مختار" أن كافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة تعمل بكامل طاقتها مع الأطراف المعنية، مشيرا إلى أن العمل بمقلب أبو خريطة والمدفن الصحي يتم على مدار 24 ساعة بنظام 3 ورديات للعمل ليلا ونهارا.

اقرأ أيضاً...غلق وإزالة بعض المقاهي والمحال المخالفة بمدينة نصر

وأوضح سكرتير عام المنوفية أنه سيتم بعد الانتهاء من عمليات الدفن، ستقام غابات شجيرية أو ملاعب خماسية حسب احتياج الأهالي بالمنطقة.

جاء ذلك خلال تفقد وزير التنمية المحلية اللواء أبو بكر الجندي اليوم يرافقه الدكتور خالد قاسم مساعد وزير التنمية المحلية اليوم مدفن مدينة السادات بالمنوفية، وتأتي الزيارة لمتابعة سير العمل بالمدفن وعملية نقل ودفن القمامة وفق الطرق الصحية وفقا للجدول الزمني المحدد.

يذكر أن مقلب قمامة أبو خريطة بشبين الكوم بالمنوفية كان من المشاكل المزمنة التي يعاني منها سكان حي غرب منذ أكثر من ٣٠ عاماً دون إيجاد أي حلول فعلية لنقل المقلب والقضاء علي ما يسببه من أضرار ومشاكل بيئية غاية في الخطورة علي المواطنين، حتي تبنت وزارة التنمية المحلية خطة طموحة بالتعاون مع وزارة البيئة ومحافظة المنوفية لنقل المقلب بتكلفة تقدر بحوالي ٣٨ مليون جنيه وإنشاء مصنع لتدوير القمامة لاستقبال النفايات من المراكز والمدن وبقدرة استيعابية تقدر بحوالي ضعف الكمية الحالية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
عباس يهاجم حماس: نفذت هجوم 7 أكتوبر بقرار منفرد.. وجرائم قوات الاحتلال في غزة بغطاء أمريكي