اعلان

محافظ الدقهلية يخصص فدان أرض لإقامة مجمع محارق

الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية

قرر الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، اليوم الأحد، تخصيص قطعة أرض بمساحة "فدان" من أملاك الدولة بمنطقه قلابشو مركز بلقاس، لإقامة مجمع محارق كبير للتخلص الآمن من النفايات الطبية الخطرة المتولدة من المنشآت الطبية بنطاق المحافظة.

جاء قرار المحافظ، بعد اطلاعه على التقرير المقدم من الدكتور سعد مكى، وكيل وزارة الصحة، بشأن تقدم وطلب المحافظة بمقترح لها بإقامة مجمع محارق بقطعه الارض المشار اليها منذ عام 2016 على السيد المهندس رئيس مجلس الوزراء، وتم عمل الدراسات الخاصة بتقييم الأثر البيئي بالتعاون مع وزارة البيئة وجهاز شئون البيئة، وتمت بالفعل الموافقة علي طلب المحافظة من قبل وزارة البيئة وتم تسديد التكاليف الخاصة بدراسات التقييم للأثر البيئي.

ووجه الشعراوي، الأجهزة المختصة وفى مقدمتها مركز ومدينه بلقاس، الشئون القانونية بالمحافظة، لسرعة اتخاذ الاجراءات القانونية والإدارية لصدور قرار التخصيص للقطعة المشار اليها من أملاك الدولة لسرعة البدء في التنفيذ لإقامة مجمع المحارق، مشيراً أن هذا المشروع يعد نقله نوعيه وحضارية بمحافظه الدقهلية تساهم بشكل كبير في التخلص الامن والصحيح لكافه النفايات الطبية الخطرة المتولدة نتيجة تقديم الخدمة الطبية المتميزة بكافه فروع ومنشآت الخدمة الطبية بنطاق المحافظة.

وشدد محافظ الدقهلية، بأهمية الالتزام التام بالاشتراطات والقواعد القانونية والإدارية واللوائح المنظمة والمقررة في شأن العمل بالمحارق الطبية والتي أقرتها وزارة الصحة في هذا الشأن.

وأشاد الشعراوي، بالتعاون التام مع وزارة الصحة ومن خلال مديريه الشئون الصحية بالمحافظة لتقديم خدمه طبيه متميزة لمواطني الدقهلية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والجونة (2-0) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | إنذار للشحات