اعلان

اليوم.. اختتام الدورة الأولى لمعرض الحرف اليدوية والتصميم

صورة أرشيفية

يختتم معرض الحرف اليدوية والتصميم "مصري " فعاليته اليوم الأحد في تمام الساعة العاشرة، ويقام المعرض بأرض المعارض بمدينة نصر منذ يوم 2 مايو الجاري.

كان رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، ووزيرة التضامن غادة والي، افتتحا المعرض يوم الأربعاء الماضي، ويعد المعرض أحد أبرز مبادرات وزارة التضامن الاجتماعي لدعم أصحاب الحرف اليدوية ومنحهم فرص لتطوير تصميماتهم والصناعاتهم التقليدية وإعدادهم للتحول إلى القطاع الرسمي استعداداً للتصدير.

كما تفقدت "والي" المعرض الذي يقام بمركز المؤتمرات بمدينة نصر أكثر من مرة، والتقت بالعارضين وتشجيع الزوار على الشراء واقتناء منتجات الحرف اليدوية، مشيدة بجودة المنتجات والذوق الراقي الذي زينها.

ويقام المعرض بالتعاون بين وزارة التضامن الاجتماعي وجمعية المصدرين المصريين "أكسبولينك"، ويشارك في المعرض 124 عارضا يمثلون عددا من الحرف اليدوية منها الخيامية، الكليم والسجاد، المفروشات المنزلية والفخار، والسيراميك، والمنسوجات، والجلود ووحدات الإضاءة والشموع، الحلى والإكسسوارات، والملابس التراثية تمثل وحدات إنتاجية وورش ومصانع يعمل بها أكثر من 35 ألف عاملا.

ويهدف المعرض إلى توفير فرص التعارف والالتقاء بين المصممين والحرفيين، وعرض تصميمات صناع الحرف اليدوية لعام ٢٠١٨، وخلق تفاعل بين المصممين والحرفيين لتعزيز القيمة المضافة لمنتجات الحرف اليدوية، وإتاحة فرص عمل من خلال تطوير المنتج، ومنح الحرفيين فرصة التعرف على الأفكار والتصاميم الجديدة، وتمكين النساء محدودي الدخل من الحصول على عائد مادي مستدام، وتوفير فرص تصديرية لمنتجات الحرف اليدوية للأسواق الخارجية، والبيع المباشر للجمهور.

كانت وزيرة التضامن الاجتماعى غادة والى قررت مد المعرض ليوم إضافى بعد أن كان مقررا أن ينتهى أمس السبت.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً