اعلان

القنوات الإخوانية تزعم اعتقال "مصطفى موسى".. "عبد العال" يطالب النواب بمقاطعتها.. وسياسيون: تأكيد على نجاح الانتخابات الرئاسية

بالرغم من انتهاء عهد الإخوان، إلا أن القنوات الفضائية والمواقع الإخبارية التابعة لهم، ما زالت تستهدف الدولة المصرية، عن طريق إثارة الشائعات والأكاذيب المضللة، لإحداث بلبلة في الرأي العام المصري، وللتشكيك في النظام الحاكم، وآخر هذه الأكاذيب تكمن في نشر أخبار كاذبة حول إلقاء القبض على المهندس موسى مصطفى موسى، رئيس حزب الغد، والمرشح الرئاسي السابق، مما دفعه إلى إصدار بيان يؤكد خلاله عزمه على مقاضاة هذه المواقع المروجة للشائعات.

اقرأ أيضًا.. جمال زهران: الإخوان تروج شائعات رفع الحصانة عن موسى مصطفى

واعتبر خبراء  أن "الإخوان" تريد إظهار النظام بأنه يرفع الحصانة عن المرشح الرئاسي السابق موسى مصطفى بعد إنتهاء دوره، ولكن ما لا يراه الإخوان، هو أن الشعب المصري بات يعرف كافة الأكاذيب التي يسعون ورائها، خاصة بعد مطالبات الدكتور كمال الهلباوي، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان والإخواني السابق، بشأن المصالحة معهم، عقب إصدار قانون التحفظ علي أموالهم.

ومن جانه طالب الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، خلال الجلسة العامة بالبرلمان اليوم، أعضاء المجلس بالتدقيق في المكالمات التي يتلقونها بشأن المداخلات والظهور على القنوات التليفزيونية، لاسيما أنه تلاحظ تواصل بعض النواب مع قنوات فضائية ذات توجهات معادية للدولة المصرية، وتحت رعاية جماعات إرهابية، مشيرًا إلى أنه في كثير من الأحيان يتم ذلك بدون علم النائب بحقيقة القناة التى يتواصل معها.

وأكد" عبد العال"، أن هناك عدة قنوات تقوم باستخدام مداخلات النواب للتأثير سلباً على علاقات مصر الإقليمة والدولية، متابعًا أنه ليس من المقبول أن يتواصل أعضاء برلمان 30 يونيو ويتفاعلون مع القنوات المشبوهة.

ورد المرشح الرئاسى السابق، موسى مصطفى، على ما نشرته المواقع التابعة لجماعة الإخوان بشأن القبض عليه، قائلًا، إنها مجرد شائعات روجت لها هذه الجماعة الإرهابية بعد خوضه الانتخابات الرئاسية السابقة فى منافسة شريفة أمام الرئيس السيسى.

وتابع " موسى"، "أننا قدمنا برنامجًا انتخابيًا قويًا، وخضنا معركة انتخابية محترمة أمام الرئيس السيسى، كانت بمثابة صفعة قوية لجماعة الإخوان الإرهابية وأصحاب دعوات مقاطعة الانتخابات الرئاسية"، مشيرًا إلى "أن جماعة الإخوان الإرهابية لجأت إلى ترويج مثل هذه الشائعات الخبيثة ضدى بعد فشل كافة مخططاتهم الإرهابية التى كانت تستهدف إفشال إجراء الانتخابات الرئاسية وإسقاط الدولة المصرية".

للمزيد.. موسي مصطفي موسي: لن أدخل مع أي حزب على أساس ديني (فيديو)

وأكد رئيس حزب الغد، أنه سيتقدم ببلاغ إلى النائب العام ضد القائمين على هذه المواقع الإخوانية لمحاسبتهم طبقا للقانون، وذلك بعد قيامهم بنشر أخبار كاذبة عنه، لافتًا إلى أن أعضاء المجلس المصرى للقبائل المصرية والعربية، سيعلنون تضامنهم مع المهندس موسى مصطفى موسى ضد شائعات الإخوان الكاذبة ، خلال اجتماعهم، الثلاثاء القادم، بمقر حزب الغد في وسط البلد.

كما أعلن المكتب الرئاسى للتحالف السياسي المصري، والذي يضم 40 حزبًا سياسيًا تضامنه مع المهندس موسى مصطفى موسى، بشأن مقاضاة المواقع التابعة للإخوان والتي روجت شائعة القبض عليه لتشويه صورته، حيث أشار المهندس تيسير مطر، رئيس الحزب الدستورى الاجتماعى الحر وعضو المجلس الرئاسى للتحالف، إلى أن التحالف يتضامن مع رئيس حزب الغد والمرشح الرئاسي السابق، نظرًا لأنه شخصية وطنية، بالإضافة إلى أن ما يروجه الإخوان بمثابة محاولة فاشلة وإساءة لمصر وإنكار التجربة الديمقراطية لها.

وفي نفس السياق، أكد الدكتور جمال زهران، أستاذ الاقتصاد والعلوم السياسية والبرلماني السابق، اليوم، "أن الإخوان تسعى إلى كشف أن النظام بمجرد انتهاء دور موسى مصطفى موسى، قام بإلقاء القبض عليه ورفع الحصانة عنه، لكن موسى مصطفى كذب هذا الخبر بنفسه، خلال البيان الذي أصدره اليوم".

وأوضح" زهران"، في تصريح خاص لـ"أهل مصر"، أن الأجندة الإعلامية يجب أن تركز على خطة الدولة في 2022، مؤكدًا أن ورقة الإخوان والإرهاب انتهت، لذا يجب تخطي ذلك الأمر والبحث عن المصلحة العامة للمجتمع، مطالبًا بضرورة التركيز على تطوير التعليم في ظل منظومة المجتمع كلها، لتخريج جيل لديه القدرة على تكوين وجهة نظر صائبة، مما يؤدي إلى وجود علاقة قوية بين الشباب والأحزاب، لأن العلاقة بينهما الآن ضعيفة جدًا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً