اعلان

هل تنقذ منظومة "بيع الخطوط المحمول بالبصمة" التجار من الخسائر المستمرة ؟

أصبحت منظومة بيع خطوط المحمول بالبصمة “SIS” بمثابة القشة الأخيرة التي يتعلق بها تجار الهواتف المحمولة بالسوق المحلي لمواجهة حجم خسائرهم الهائلة منذ قرار الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات بوقف بيع الخطوط لدى التجار مارس الماضي.

قدرت شعبة مراكز الاتصالات بالغرفة التجارية بالقاهرة حجم الخسائر المبدئية لتجار المحمول من التجار الموزعين للشركات العاملة بالسوق المصرى بما يبلغ نحو 15 مليون جنيه خلال الشهر الأول للقرار.

أقرأ ..بعد انتهاء مهلة شركات الاتصالات.. لماذا تراجعت نقابة المحمول عن اللجوء للقضاء لتعويض التجار؟

ويحاول التجار التعاون خلال الفترة الحالية مع الشركات الأربعة مقدمي الخدمة بمصر لبحث لتطبيق المنظومة والتي تستهدف منع بيع الشرائح الهاتفية بدون بيانات وتسجيلها بطريقة تحاكي أحدث التكنولوجيا لمواجهة إستخدامها فى العمليات الإرهابية بما يضر الأمن القومي للبلاد وهو مادفع مرفق تنظيم الإتصالات لوقف بيعها.

وكشف محمد عبد الغنى عضو نقابة تجار المحمول والاتصالات أن نظام بيع شرائح الاتصالات من خلال أجهزة البصمة يأتي لمنع انتشار ظاهرة الخطوط مجهولة المصدر مشيراً إلى أنها تقرض على التجار الالتزام ببيانات العملاء بدقة بعد قرار الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بوقف بيع خطوط المحمول بالمحلات بسبب انتشار هذه الظاهرة.

وقال عبد الغني في تصريح خاص لـ"أهل مصر" أنه تم الإتفاق مع شركة اورنج مصر لبدء بيع خطوط المحمول بالبصمة SIS لدى التجار بالتعاون مع النقابة خلال بداية الشهر المقبل.

وأوضح عبد الغني أن المرحلة الأولى لتشغيل منظومة بيع الخطوط بالبصمة لأورنج ستشمل حوالي ٢٠٠ موزع على أن يتم زيادة عددهم تدريجيا لافتاً إلى أنه سوف يتم بحث تنفيذ المنظومة مع بقية مقدمي خدمات المحمول بمصر.

ولفت عضو نقابة المحمول أن اورنج ستقوم بتدريب العاملين لدى الفروع على استخدام منظومة البصمة الجديدة وتأهيلهم بالمهارات اللازمة للتعرف على استخداماتها وتدريبهم على التعاون مع المستخدمين.

من جانبه قال إيهاب سعيد رئيس شعبة مراكز الإتصالات أن تطبيق تلك المنظومة يأتي بعد مطالبات عديدة من مختلف الجهات المعنية بالأمرلهذا الأمر بهدف الحفاظ على حقوق الشركات والقضاء على فوضى وعشوائية تشغيل الخطوط بدون بيانات سليمة بما يحمي الأمن القومي للبلاد كما أنه يلتزم بسرية البيانات العميل بجانب توفيق عمل التجار.

وشرح سعيد لـ"أهل مصر" أن منظومة “SIS” توفر حماية دقيقة للبيانات العملاء باستمرار لمنع التلاعب بها مشيراً إلى أنها تساهم بنسبة أكثر من 80% في تنظيم عملية بيع الخطوط فضلاً عن التعاون مع مرفق تنظيم الإتصالات لتطبيقها .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: مشاورات مصرية مع كافة الأطراف لحسم الخلاف حول بعض نقاط الهدنة