اعلان

العقارات.. الفائز الأكبر من انتهاء شهادات مُرتفعة العائد (تقرير)

مع انتهاء شهادات الادخار مُرتفعة العائد التى طرحتها البنوك المصرية عقب قرار البنك المركزي بتحرير أسعار صرف العملات الجنيه مقابل الجنيه، فى الثالث من نوفمبر 2016، يدخل قطاع العقارات بشدة على رأس القطاعات التى ستسفيد من انتهاء آجال شهادات الإدخار مُرتفعة العائد، خاصة فى ظل التوقعات الكبيرة بانتعاش قطاع العقارات خلال الفترة المقبلة، والتوقعات بتراجع أسعار الفائدة.

تابع المزيد:جنون الأسعار يضرب قطاع العقارات.. ارتفاع أسعار الأراضي وزيادة التكاليف تهدد بـ"ركود طويل".. وتقليل مساحات الوحدات وتسهيلات التسديدات سلاح الشركات لكسر ركود المبيعات خلال الصيف

الاستثمار الأمن

واعتبر مطورون عقاريون أن قطاع العقارات مرشح بقوة خلال الفترة المقبلة ليشهد دخول عدد كبير من المتعاملين به مع بدء صرف أصل قيمة شهادة الادخار ذات العائد السنوى 20%، مؤكدين فى الوقت ذاته أن العقار كان ولا زال أفضل استثمار كونه الإستثمار الآمن والقوي لأي مستثمر يريد مضاعفة رأسماله في فترات صغيرة موضحين أن السوق العقاري المصري يسع عدد كبير من المتعاملين الجدد مدفوعاً بالطلب على الطلب المستمر على العقار على الرغم من ارتفاع أسعار العقارات خلال العامين الماضيين.

الخيار الأفضل

في البداية أكد المهندس حسين صبور الرئيس الشرفي لجمعية رجال الأعمال المصريين أن اتجاه المستثمرين إلى الاستثمار العقاري يرجع إلى أنه لا زال على قائمة أفضل استثمار في مصر في الوقت الراهن.

أسعار مواد البناء

ونفى أن تشهد أسعار العقارات ارتفاعات كبيرة خلال العام الجاري متأثرة بالارتفاع الذي شهدته الأسعار خلال العام الماضي.

وأشار إلى أن ارتفاع أسعار مواد البناء ساهم إلى حد كبير فى ارتفاع أسعار العقارات خلال العام الجاري بنسبة بلغت نحو 20 % ، متوقعاً أن يشهد عام 2018 طلباً كبيراً على المشروعات العقارية التي ستنتهي منتصف العام الجاري.

اقرأ أيضا:فضيحة "هايد بارك" في التجمع.. الشركة تحدت القانون و"تلاعبت" بـ ملاك مول "بارك أفينيو"

من جانبه قال محمود الجندي رئيس مجلس إدارة شركة عقار للاستشارات العقارية إن أنظار الجميع ستذهب خلال الفترة المقبلة نحو القطاع العقاري مدفوعة بحجم التنمية التي تشهدها مصر في الفترة الحالية.

وأوضح أن معدلات التنمية التي شهدها القطاع خلال الفترة الأخيرة تمثل عوامل جذب كبيرة لجميع المتعاملين في قطاع الاستثمار خاصة أنه استثمار ممتد بلا نهاية بسبب استمرار الطلب على العقار بشكل مستمر.

زيادة الأرباح

وأضاف أن أرباح القطاع تشهد زيادات كبيرة بالتزامن مع ارتفاع حجم المخاطر التي يشهدها مشيراً إلى أن المدن الجديدة التي يتم تدشينها وتنميتها حالياً تشجع المستثمرين على الدخول واستثمار أموالهم في القطاع.

وبدأ بنكا الأهلى ومصر فى صرف أصل قيمة شهادة الادخار ذات العائد السنوى 20%، بعد انقضاء مدتها 18 شهراً، وإيداع قيمتها فى الحسابات البنكية – جارى وتوفير – التى تم تحديدها من قبل عملاء تلك الشهادات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً