اعلان

البرلمان يوافق على فرض ضريبة 25% على "أوبر وكريم"

وافق مجلس النواب، خلال جلسته العامة المُنعقدة الآن، برئاسة الدكتور علب عبد العال، على فرض ضريبة 25% للمركبات التي تقدم الخدمة باستخدام وسائل التكنولوجيا مثل أوبر وكريم.

اقرأ أيضا.. البرلمان يُمهل شركتي"أوبر وكريم" 6 أشهر لتوفيق أوضاعهما

وتنص المادة على "تؤدى مركبات النقل البرى المصرح لها بالعمل مع الشركات المرخص لها بإتاحة أو أداء الخدمة - الضرائب والرسوم المقررة على المركبات، والمحددة بالجدول المرفق بقانون المرور 25% ‏من قيمة الضرائب والرسوم المشار إليه، مع أداء ضريبة ورسم إضافيين بنسبة إليها.

وسادت حالة من الجدل بين النواب والحكومة، خلال الجلسة العامة للبرلمان المُنعقدة اليوم الأحد، أثناء مناقشة المادة الرابعة من مشروع قانون "أوبر وكريم" والخاصة بتطبيق ضريبة على سائقي السيارات.

وقال النائب أسامة شرشر، إن تطبيق ضريبة قيمتها 25% على السائقين مخالفة للدستور، مما يجعلنا أمام عوار دستوري.

فيما طالب النائب أسامة أبو المجد، بضرورة إلغاء تلك المادة تماما قائلا: "الحكومة ليس مواردها فقط في الضرائب"، متابعا:" الناس بتغلى ويجب حذف تلك المادة".

واتفق معه النائب سعيد طعيمة، قائلا:" إن تلك المادة تمثل عوار دستوى كبير وتحمل المواطنين أعباء أكبر، لأنها تحتوى على ازدواج ضريبي".

من جانبه، أكد المستشار عمر مروان، وزير شئون مجلس النواب: "أن المادة لا تحتوى على أي أعباء إضافية أو ازدواج في الضرائب خاصة أن العاملين في أوبر وكريم يملكون سيارات خاصة والسيارات الخاصة لا يطبق ضرائب على أصحابها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً