اعلان

تحذير خطير من الوجبات السريعة.. تصيب النساء بالعقم

كتب : وكالات

نشر موقع صحيفة “ديلى ميل” البريطانية، ونتائج دراسة حديثة، كشفت خطورة تناول الوجبات السريعة على النساء، حيث كشفت أنها تصيبهم بالعقم.

اقرأ أيضًا.. تعرفى على أهم النصائح للحفاظ على أظافرك

وكشفت الدراسة التي أشرف عليها باحثون بريطانيون أن النساء اللواتى يتناولن بانتظام الوجبات السريعة أكثر عرضة للعقم ويستغرقن وقتا أطول للحمل من أولئك الذين يأكلون الكثير من الفاكهة.

ووجد الباحثون أن المرأة التى تتناول الوجبات السريعة أربع مرات فى الأسبوع أو أكثر كانت أكثر عرضة للعقم بمعدل ضعفين أولئك الذين نادرا ما يأكلون هذه النوعية من الأطعمة.

وأشار الباحثون على أن المرأة التى تتناول ثمار الفاكهة ثلاث مرات فى اليوم أو أكثر فى الشهر يحملن بسرعة أكبر من أولئك الذين لم يأكلن.

وقالت الكاتبة الرئيسية، “كلير روبرتس”، من جامعة أديلايد، أن النتائج أظهرت أن اتباع نظام غذائى جيد النوعية يشمل الفاكهة ومنخفض فى الوجبات السريعة يحسن الخصوبة ويقلل من الوقت الذى يستغرقه الحمل”.

ولتأكيد نتائج الدراسة، قام الباحثون بتحليل تاريخ النظام الغذائى لـ 5598 امرأة حامل فى المملكة المتحدة وأيرلندا وأستراليا ونيوزيلندا.

ومن بين هؤلاء، حصلت 39% من النساء على الحمل خلال شهر واحد، و8% منهن استغرقن فترة أطول من السنة، وهو ما يصنف رسميا على أنه عقم.

وقد أدى تناول الوجبات السريعة أربع مرات فى الأسبوع أو أكثر إلى مضاعفة خطر الإصابة بالعقم من 8% إلى 16%.

يأتي هذا في الوقت الذي أثبتت أن تناول الفاكهة نادراً ما يزيدها بمقدار النصف، من 8% إلى 12%.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً