اعلان

أحمر الشفاه وسيلة إنجاح "المكياج".. تعرفي على قواعد اختياره

كتب : سها صلاح

لا غنى عن أحمر الشفاه، فهو وسيلة أساسية في إنجاح المكياج، ويتراوح ما بين مكياج السهرة الصاخب، والمكياج اليومي الناعم، وتعتبر قواعد اختيار أحمر الشفاه المناسب وأبرزها: ما هو لون أحمر الشفاه المناسب مع لون شعري؟ أي لون أحمر شفاه يليق بلون بشرتي الأكثر؟ كيف أنسق لون أحمر الشفاه مع مكياج العيون؟.

اختيار لون أحمر الشفاه المناسب يخضع أولاً إلى عامل التوقيت، أي بمعنى آخر فإن ألوان أحمر الشفاه القوية واللامعة كالأحمر والوردي مثلاً مخصصة لأوقات المساء وللسهرات، في حين تستخدم الألوان الهادئة كالزهري والنيود والبيج في الفترات الصباحية والعمل.

وبالتالي فإن اختيار لون أحمر الشفاه يخضع إلى عامل لون البشرة، فقد تبين أن الألوان القوية الأحمر والفوشيا تليق بصاحبات البشرة السمراء والداكنة، في حين أن الألوان المنعشة كالزهري.

بالإضافة إلى لون الشعر والعيون والبشرة التي تعتبر عوامل أساسية عليك الاستناد اليها في اختيار أحمر الشفاه المناسب، فإن ما يحدد خياراتك أيضاً، بمعنى آخر، فإن ألوان أحمر الشفاه المخصصة لحفلات الزفاف تختلف كلياً عن تلك التي تتماشى مع لقاءات العمل.

في الواقع، يجعل أحمر الشفاه المناسب الأسنان تبدو ناصعة البياض، كما أنه يظهر نضارة الوجه.

نصائح لوضع أحمر الشفاه:

قبل وضع أحمر الشفاه الطبيعي، ننصحك بتقشير شفتيك بجل أو كريم لطيف للتخلص من الخلايا الميتة، ثم ضعي كمية صغيرة من كريم خافي العيوب على شفتيك وحولهما. 

لكل بشرة أحمر شفاه مناسب:

1-البشرة البيضاء:

إن كانت بشرتك بيضاء، فابتعدي عن الألوان المائلة إلى البيج، ضعي الزهري أو المشمي أو الخوخي.

2-بشرة سمراء:

يليق أحمر الشفاه بتدرجات البيج والزهري السمراء، عوضاً عن ذلك، اعتمدي أحمر شفاه بلون السكر المحروق أو ما يُعرف بالكراميل.

-أحمر الشفاه البني:

أكثر ما يميز هذا الروج هو أنه يناسب مختلف ألوان البشرة، فهو يزيد من جاذبية البشرة السمراء ويضفي رونقاً على البشرة البيضاء، ومن ناحية أخرى، يتماشى الروج البني مع مختلف الأساليب ويليق بك أينما ذهبت.

-أحمر الشفاه الأصفر:

من إحدى صيحات الموضة التي ظهرت مؤخراً الروج الأصفر، قد تشعرين بالإستغراب في بداية الأمر فالألوان المعروفة والمعتاد عليها للروج هي الأحمر والبني والمشمشي والبيج وغيرها من ألوان الروج التي تستخدمينها في الغالب لكن ماذا عن الروج الأصفر.

بعد أن ظهرت النجمة العالمية جينيفر لوبيز في أحد فيديو كليباتها بشفاه صفراء أصبحت موضة الروج الأصفر تطبق بشكل بسيط من قبل السيدات اللواتي يستوحين إطلالاتهنّ من النجمات. 

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً