اعلان

مشادة كلامية بين برلماني ومسؤول بالتعليم بسبب خطة تطوير التعليم

احتد الدكتور جمال شيحة رئيس لجنة التعليم بمجلس النواب، على أحد المرافقين لوزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، بعد أن قال "يعني حضرتك شايف أن خطة تطوير التعليم مفيهاش فايدة بعد أن اتعرضت على سيادة الرئيس".

فقاطعه رئيس اللجنة بغضب، قائلاً: "لاتزج باسم السيد الرئيس في أي نقاش فهو أمر ليس في سياقه".

اقرأ أيضا..مشادات بين "زراعة البرلمان" وممثل الحكومة في اجتماعات النواب

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة التعليم بحضور وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي ومسئولى الوزارة، للرد علي تساؤلات البرلمان حول نظام التعليم الجديد، مساء اليوم الأحد.

واستطرد شيحة حديثه، قائلاً: "استعراض الخطة وليس الخطة المقدمة لنا بها نفس عناوين خطة التعليم الممولة من قرض البنك الدولي الذي اقترضناه بمبلغ ٤٩٦ مليون جنيه وهنسدده ب٥٠٠ مليون جنيه، لتطوير التعليم وكذلك قرض المعونة الأمريكية، وهى نفس العناوين التى لم تحقق نتيجة مع إنفاق حميع الأموال، نحن لا نريد خطط لا تنفذ، لأن أسهل حاجة أننا نعمل خطة".

وقال الدكتور جمال شيحة: "أنا طالب من معالي الوزير خطة لتطوير التعليم ولم تقدم لي، ومعالي الوزير قال هنعمل خطة جديدة ولم نعرفها إلا يوم ١٦ أبريل الماضي، مفروض تيجى للمنصب لتنفيذ الخطة وليس تجلس في كرسيك لمدة سنة ونصف لعمل خطة".

من جانبه، رد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، قائلا: "انا مش في منصب سياسي، لو سمحتوا محتجبوناش ومتسمعوناش خلونى اتكلم ومحدش يقاطعني لانى مبعرفش اشتغل كده".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كولر: لا نمتلك الأفضلية على الترجي.. ومباراة الغد تختلف عن لقاء الموسم الماضي