اعلان

تعرف على موعد تاريخ أول أيام رمضان فى مصر والسعودية والكويت والإمارات

كتب : سها صلاح

موعد أول أيام شهر رمضان 2018 فلكيًا في مصر والسعودية والإمارات وجميع البلدان العربية، حيث يعتبر شهر رمضان أحد الشهور الهجرية، وتقدم جريدة "أهل مصر" خدمة لقرائها للتعرف على مواقيت وعادات شهر رمضان في عدة دول عربية.

موعد تاريخ شهر رمضان في الدول العربية:

يتوافق ميعاد شهر رمضان 2018 في مصر والسودان والسعودية و الإمارات والكويت وقطر وسلطنة عمان في 17 مايو 2018.

كيفية الاحتفال بشهر رمضان 2018:

-السعودية في رمضان 2018:

يقوم الصائمون بشراء كميات كبيرة من الرطب وتخزينها في الثلاجات تمهيداً للشهر الكريم، وقبل رمضان بشهر تقريباً يظهر المذيع على شاشات التلفزيون ليعلن بيان المجلس الأعلى بانقطاع البث لدخول شهر رمضان.

ويخرج المواطنون يحتفلون بخبر انقطاع البث التلفزيوني ويحملون بأيديهم الدفوف ويغنون طوال الليل،وما يميز هذا الشهر هو الموائد الرمضانية التي تُفترش بجميع أرجاء الحرمين المكي والنبوي الشريف.

-الإمارات في رمضان 2018:

تكثر خلال شهر رمضان موائد الإفطار الجماعي في الحي الواحد بعد أن يتفق أهله على نوعية الطعام الذي سيقدمونه للضيوف الصائمين، لتكون المائدة عامرة بكل أصناف الطعام.

-مصر في رمضان 2018:

تتشابك زينة رمضان بنوافذ البيوت مع بعضها البعض، وكأنها بيت واحد، كما تتميز بروحانيات خاصة بحلول الشهر الفضيل، فتشهد المنازل روح بيت العيلة بزيارة الأقارب والأهل بعضهم لبعض وتبادل العزومات بينهما على الإفطار والسحور.

-الأردن في رمضان 2018:

كما ينفرد شهر رمضان في الأردن بتلك الخيام التي ينصبها الأهالي في الأحياء الشعبية لاستخدامها في الجلسات الرمضانية ويشهد السوق الأردني حركة شراء واسعة لتأمين احتياجات الناس، ويتم تبادل الأطعمة بين الجيران.

-الكويت في رمضان 2018:

تتلخص ملامح رمضان 2018 في إقبال الناس على المساجد وتلاوة القرآن والذهاب إلى الأسواق والدواوين والسهر، وهناك مظاهر أخرى كثيرة من التواصل مع الأرحام وإعداد الولائم ودعوة العائلات لها وتبادل الزيارات وحضور دروس العلم بالمساجد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً