اعلان

تذمر وغضب بين المصلين بسبب نقل إمام مسجد ببنها(صور)

تقدم المئات من المصليين بمسجد الحداد ببنها بشكوى جماعية لمديرية الأوقاف بسبب تعنت الشيخ محمود أبو حبسة، وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية، ونقل الشيخ "عبداللطيف مرسى"، خطيب الجامع بحجة إطالة الخطبة 20 دقيقة.

وقال أحد المصليين بمسجد الحداد: "المسجد ثلاث أدوار ويشمل الدور الأول مصلى للسيدات والدخول والخروج من باب واحد، وقدم الشيخ عبداللطيف مذكرة لمديرية الأوقاف لفتح شباك واستخدامه باب لدخول وخروج السيدات، وتم تشكيل لجنة ووافقت عليه، إلا أن أصحاب المحلات المجاورة اعترضوا على ذلك وتسبب في عدد من المشاكل مع المصليين".

وأضاف محمود مجدي: "الشيخ عبداللطيف ذو علم غزير، ولا يبخل به على أحد، ويقدم معلومات وفيرة في كل خطبة، بحيث تشمل الخطبة سلسلة من التفسيرات، ولا يخوض في مواضيع سياسية نهائيا"، مشيرا إلى إن قرار نقله كان بمثابة صدمة للجميع، موضحا أن المصليين كانوا يأتون إليه من جميع مراكز وقرى المحافظة، للاستمتاع بخطبة الجمعة وصلاة التراويح، لافتا إلى أن الجمعة الماضية حدثت مشاجرة واشتباك بالأيدي، مما أدى إلى ضرب خطيب المسجد؛ لعدم إلقاءه خطبة جيدة، مضيفا أن عدد المصليين لم يتجاوز العشرات".

وأكد صاحب ورشة لحام بجوار المسجد: "أثناء صلاة التروايح يتم قفل الشارع، والشوارع المجاورة بالسيارات من كثرة المصليين، الذين يأتون من محافظات مجاورة، للصلاة خلف الشيخ عبد اللطيف"، مبديا غضبه بسبب نقله لمسجد آخر.

وأضاف صاحب معرض: "إحنا بننتظر شهر رمضان لكثرة البيع فيه بسبب عدد المصليين الذين يأتون للصلاة فيه من المحافظة والمحافظات المجاورة"، مشيرا إلى إن الوضع اختلف كثيرا بعد نقل الشيخ عبداللطيف.

وقالت إحدى المصليات: "أنا اتعلمت الصلاة على إيد الشيخ عبداللطيف حتى صلاة الفجر والتراويح"، مضيفة أنها وزميلاتها يقومن بجمع مبالغ من المال وإعطاءها للشيخ لتوزيعها على الأيتام لثقتهم به".

ومن جانبه قال الشيخ "عبداللطيف مرسى عبده": "لا أعلم لماذا تم نقلى من مسجد الحداد حيث أنى خطيب للمسجد منذ أكثر من 20 عاما، ومنذ ثلاث أسابيع تم إطالة الخطبة برغبة المصليين 20 دقيقة، في حضور الشيخ محمود أبو حبسة، وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية، الذي أبدى اعتراضه وعاتبني على ذلك، ووعدت بعدم الإطالة مرة أخرى، ولكن فوجئت بنقلي لمسجد المتولي".

يذكر أن الشيخ "عبد اللطيف" مدرس بالأزهر الشريف وقارىء بقناة المجد وخطيب بالمكافأة منذ 31 عام، بترخيص لمسجد الحداد ببنها تعلم الخطابة من والده الشيخ "مرسى السقا" الذي كان يعمل إمام وخطيب بوزارة الأوقاف.

وطالب المصليين من اللواء محمود عشماوي، محافظ القليوبية، والشيخ محمود أبو حبسة، وكيل وزارة الأوقاف، سرعة التدخل وحل تلك المشكلة وعودة الشيخ "عبد اللطيف مرسى" لمسجد الحداد، حيث أنه يستقبل خلال شهر رمضان 1500 مصلي يوميا لصلاة التراويح خلف الشيخ عبد اللطيف.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
ملخص وأهداف مباراة مانشستر يونايتد وكريستال بالاس (0-2) في الدوري الإنجليزي