اعلان

خالد يوسف ينعي خالد محيي الدين بكلمات مؤثرة

كتب :

نعى المخرج خالد يوسف عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك" الراحل خالد محيى الدين مؤسس حزب التجمع.

وقال خالد يوسف : "رحل والدي ..رحل #خالد_محيي_الدين .. رحل من سميت علي اسمه وتربيت علي يديه وأعطاني من فيض علمه وخبرته وبحر حنانه مالم يعطيني شخص آخر.. سلم ابي يدي له وانا في العاشرة وقال له استلم وديعتك فمسك يدي فتشبثت بيده ولم أتركها إلا وهو يسلم روحه لبارئها.. رحل من اهداني من روحه المناضلة الثابتة علي المبدأ ومعي جيلي ماعشنا به وواجهنا به كل اشكال الاستبداد".

وأوضح خالد قائلا : "علمنا كيف نذوق كل صنوف العذاب ونعتبره قليل القليل لاننا نزود عن مبادئ وقيم ومثل عليا هي الخالدة والباقية وندافع عن حق شعب هو الاعظم بين الشعوب ووطن هو الاعرق بين الاوطان.. رحل بعد سنوات صمت عن الكلام ..وكأنه يريد بصمته ان يعلمنا درسا مثلما فعل غاندي بصومه عن الكلام والزاد اعتراضا علي الحرب الباكستنية الهندية.. رحل عن عالمنا النبع الذي لا ينضب حتي برحيله ..البحر الذي لا يهدأ حتي بتوقف دقات قلبه ..التفاحة التي كانت تزداد احمرارا ونضجا كلما واجهت الجهالة والتخلف.. دخل الفارس خالد محيي الدين معارك ضد كل مظاهر الظلم والقهر والاستبداد في كل العصور فكسب جولات وخسر جولات لكن ابدا لم يخسر الانسان بداخله بل ازداد رقيا وسموا".

واختتم "يوسف": "خالد محيي الدين واحد من الآباء الكبار في مدرسة الوطنية المصرية.. قضي حياته كلها مدافعا عن ثوابت الوطنية المصرية كان الفارس الانبل والمحارب الأكبر عن قيم الحرية والعدالة الاجتماعية والتحرر الوطني.. وكان بحق المعبر بحق عن مدرسة اليسار في العالم الثالث وثوابتها المتجذرة في نفوس البسطاء والمهمشين.. رحل من يصح ان يقال عنه "لو قيس البحر بعرض حده.. تبدي علي ماء البحور نداه".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً