اعلان

خالد الدرندلي: الخطيب يدير الأهلي بالتليفون.. خزينة النادي مكتظة بالمال.. والروتين الحكومي يعطل العمل في فرع "الخامس" (حوار)

خالد الدرندلي

خالد محمد الدرندلي، عضو مجلس إدارة النادي الأهلي، أمين الصندوق، نجل الراحل محمد الدرندلي، عضو فريق الهوكي ومنتخب مصر منذ عام 1939 وعضو مجلس إدارة النادي الأهلي الأسبق، ونجل السيدة هدي موسي لطفي عضوة مجلس إدارة النادي لمدة 4 دورات سابقة، كشف العديد من الكواليس التي تدور في الوسط الرياضي فضلا عن طبيعة الوضع داخل القلعة الحمراء بعد الحصول على بطولة الدوري.. وإلى نص الحوار..

*بداية حدثنا عن أهداف مجلس إدارة الأهلي بعد حسم بطولة الدوري مبكرا؟

طموحاتنا بلا حدود، أهمها تحقيق بطولة كأس مصر هذا الموسم والحصول على بطولة افريقيا بعد غياب 5 سنوات، أما عن الألعاب الجماعية فقد حققت الفرق الجماهيرية جميع البطولات خلال الثلاث أشهر الماضية وهذا انجاز ويستحق الاشادة ونسعي للمزيد، علي الصعيد الاجتماعي هناك تغيرات في الفروع الثلاثة خلال الفترة القادمة مثلما شرح الكابتن الخطيب في مؤتمر عائلة الأهلي.

* لماذا تأخرت عمليات تطوير الفروع؟

لم تتأخر ولكن هناك بعض الأمور الروتينية مثل الأوراق وتصاريح محافظة القاهرة، سوف ننتهي منها قريبا ويبدأ العمل بشكل طبيبعي خلال الفترة القادمة لخدمة الأعضاء.

* ماذا عن أرض النادي الأهلي بالتجمع الخامس؟

تم تغيير الأرض بالتجمع الخامس لعدم صلاحيتها فنياً، وتم تغييرها بقطعة أرض أخرى، وتبلغ مساحتها 50 فدانًا، وتقع الأرض بامتداد شارع التسعين بمنطقة النوادي بجوار «بيت الوطن»، بجوار «بالم هيلز» ونادي الشرطة.

*هل تأثر استبدال الأرض بتأخير بدأ التنفيذ في الفرع الرابع في التجمع ؟

لا.. عند انتهاء باقي الأوراق سوف يبدأ المهندسين في تصميم الموقع والبدأ فورا في إنشاء الفرع.

*هل هناك عجزا ماليا يعيق مجلس الأهلي في انشاء الفرع الرابع أو تطوير الفروع الثلاثة؟

بالعكس.. السيولة المالية متوفرة جيدا في خزينة النادي دون الكشف عن أرقام في الوقت الحالي ولكن السبب في تأخير التطوير أو تنفيذ الفرع هي إجراءات إدارية في المصالح الحكومية.

*ماذا عن الحالة الصحية للكابتن محمود الخطيب وأخر التطورات؟

الحمد لله.. الكابتن بخير، وقريبا سيكون في القاهرة، حاليا في الإمارات بعد إجرائه الجراحة في ألمانيا، دائما يطلب العودة للقاهرة لممارسة عمله في الأهلي رغم تحذيرات الأطباء.

*هل يتواصل الخطيب مع مجلس الأهلي لمعرفة أخر الأحداث في النادي؟

بالفعل يتواصل معنا يوميا من المانيا أو أبو ظبي، نعرض عليه بعض الأمور ونتحدث عن آخر المستجدات في النادي.

*هل تحدث الكابتن الخطيب مع حسام غالي في أمر اعتزاله؟

نعم.. تحدث معه في الإمارات عن بعض الأمور الخاصة باعتزاله خلال انتهاء الموسم الكروي في مصر .

*ماذا يقدم الأهلي لحسام غالي بعد الاعتزال؟

هناك مباراة اعتزال سوف تقام في الامارات مع أياكس أمستردام الهولندي يوم 11 مايو القادم.

*منذ فترة طويلة لم يقيم الأهلي مباراة اعتزال للاعبين..لماذا؟

بالتأكيد عوامل كثيرة تمنع مباريات الاعتزال ومنها غياب الجماهير عن الملاعب، وتلاحم المباريات للفريق بين دوري وكأس وأفريقيا.

*ماذا تقول لغالي في آخر مباريات مع الأهلي؟

حسام غالي غني عن الحديث، هو من أخلص للأهلي، ويستحق كل التكريم والتقدير، من النادي وأعضاءه وجماهيره، ونتمني ان يوفقه الله في تجربته القادمة، لا أريد أن أقول اعتزال، ولكنه تكريم لنجم كبير أعطى وأخلص لناديه وجمهوره.

*ما هي آخر تطورات صفقات اللاعبين الجدد؟

لم أعلم شيئا عن الصفقات الجديدة، هناك لجنة كرة مختصة للحديث عن الصفقات.. أنا أمين صندوق "البنك".

* ماذا عن أزمة تحديد الملعب للأهلي في بطولة أفريقيا ؟

ليس هناك أزمة، لكن هناك تحفظ من الأمن علي تواجد الأهلي في القاهرة بحضور جماهير بعد أزمة مباراة الألتراس الأخيرة أمام مونانا الجابوني، ولكن النادي دائما يطالب بالتواجد علي ملاعب القاهرة .

*هل تم حل أزمة الجماهير مع الأمن خلال الفترة الماضية؟

لا أعلم.. ولكن فيه لجنة قانونية تم تشكيلها من الأهلي لبحث أمور الأزمة وحلها بين الأمن والجماهير، تمهيدا لعودة المشجعين إلى المدرجات، وهو أمر ملح وفي غاية ضروري.

*هل تم تحديد بناء الاستاد الخاص بالنادي الذي اعلن عنه الكابتن محمود الخطيب؟

لم يتم تحديد المكان الذي يقام عليه الاستاد حتي الآن، الأمر تختص به لجنة من أعضاء المجلس، وقريبا سوف يتم الإعلان عن المكان وسيكون واحدا من ثلاثة أماكن سواء فرع النادي في أكتوبر أو التجمع الخامس أو في العاصمة الإدارية.

نقلا عن العدد الورقي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد ونيوكاسل (1-0) في الدوري الإنجليزي الممتاز (لحظة بلحظة) | استراحة