اعلان

الخشت يشارك في منتدى رؤساء جامعات العالم ببكين

شارك الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، في فعاليات منتدي رؤساء جامعات العالم الذي أنعقد خلال الفترة من 2 إلي 6 مايو الجاري في بكين بالصين، بمشاركة ١٣٧ جامعة عالمية من قارات العالم الست. وضم وفد جامعة القاهرة بالمنتدي الدكتورة رحاب محمود مديرة معهد كونفوشيوس بالجامعة.

اقرأ المزيد.. "التعليم العالي" تداهم مركزا للدروس الخصوصية لطلاب طب القاهرة

وذكر بيان صادر عن جامعة القاهرة، اليوم الاثنين، أن اللجنة المنظمة لمنتدي رؤساء جامعات العالم ببكين، عفدت مؤتمراً صحفياً لرئيس جامعة القاهرة، بحضور مراسلي كافة الصحف وقنوات الإذاعة والتليفزيون، حيث تطرق المؤتمرالصحفي إلى كافة قضايا التعليم الدولي وعلاقتها بالقضايا السياسية.

وأكد الخشت، خلال المؤتمر الصحفي، علي قوة الدولة الوطنية في مصر، مشيراً إلي مساندة الصين لمصر في حربها ضد الإرهاب.

وأجري التليفزيون الصيني والإذاعة الصينية، لقاءات مع رئيس جامعة القاهرة للتعرف على طبيعة خطة تطوير جامعة القاهرة في ضوء المتغيرات العالمية.

وأكد الخشت علي ضرورة فتح قنوات التشاور حول آفاق جديدة للتعاون العلمي وإنشاء درجات علمية مشتركة بين جامعة القاهرة وجامعة بكين، وعبرعن تقديره للعلاقات المصرية الصينية التي تزيد يوما بعد يوم في كل المجالات الاستراتيجية خاصة في التعليم والثقافة.

و شهد وفد جامعة القاهرة، خلال فعاليات منتدي رؤساء جامعات العالم، إحتفالات جامعة بكين بمرور ١٢٠ عاماً على إنشائها، وشارك الوفد في إجتماع مجلس إدارة معاهد كونفوشيوس.

وقامت الدكتورة رحاب محمود بعرض إنجازات معهد كونفوشيوس بجامعة القاهرة، والقت الضوء على المجهودات التي تمت من أجل إستكمال وإفتتاح معهد كونفوشيوس النموذجي كأكبر معهد بالشرق الأوسط لتعليم اللغة الصينية، كما تم استعراض الخطة المستقبلية للمعهد والتي تستهدف تحويله لبيت خبرة للعلاقات المصرية الصينية إلي أقصى درجة ممكنة من أجل مصلحة البلدين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً