اعلان

"حاتم زكريا": إعلان أسماء المتقدمين للجنة القيد لا يعني قبولهم.. وهذه الجرائد ستمنع من القبول

قال حاتم زكريا السكرتير العام لنقابة الصحفيين، إن هناك أزمة حقيقية داخل بعض الجرائد المتقدم بها زملاء للجنة القيد الحالية، مشيرًا إلى أن المجلس لن يقف مكتوف الأيدي أمام بعض الجرائد التي تفصل زملاء أعضاء نقابة بها، والتي تنتهك الأعراف الصحفية.

اقرأ أيضًا.. نقابة الصحفيين تنعى الراحل خالد محيي الدين

وأضاف زكريا في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر" أن الأسماء التي تم إعلانها في كشوف رسمية، والتي من المقرر أن تنعقد يومي ١٣ و١٤ مايو المقبلين، في الساعة الخامسة مساء، على أن تكون الأعداد من ١- ٢٧٣ يوم الأحد، ومن ٢٧٤ - ٤٣٨ بالإضافة إلى المؤجلين يوم الإثنين، لا تعني أنهم سيتم مثولهم أمام لجنة القيد، موضحَا" كيف نقبل زملاء جدد ونترك حقوق آخرون تم فصلهم وتم التنكيل بهم من قبل تلك الجرائد".

وأوضح أن إعلان أسماء المتفدمين للقيد إجراء روتيني، ولكن لا يعني ذلك أنهم سيتم مثولهم أمام أعضاء لجنة القيد، منوهًا إلى أن رئيس لجنة القيد خالد ميري، وعضوي اللجنة إبراهيم أبوكيلة وأبوالسعود محمد، مُلمين وعلى دراية كاملة بجميع مشاكل الزملاء الصحفيين بتلك المؤسسات.

وأشار السكرتير العام لنقابة الصحفيين، إلى أن هناك شكاوي عديدة من قبل بعض الصحفيين يتم التحقيق بها وعلي رأسهم "الدستور- الميدان- الأنباء الدولية- الفتح"، موضحًا أنه سيتواصل مع أعضاء لجنة القيد لبحث الأمر قبل دخول المحررين للمثول أمام أعضاء اللجنة.

وأعلنت لجنة القيد بنقابة الصحفيين، السبت الماضي، كشوف أسماء المتقدمين للجنة تحت التمرين، ممن اجتازوا اختبارات معهد الأهرام الإقليمي للصحافة، كخطوة رئيسية لقبول أوراق التقدم أمام اللجنة.

ومن المقرر أن تنعقد اللجنة يومي ١٣ و١٤ مايو المقبلين، في الساعة الخامسة مساء، على أن تكون الأعداد من ١- ٢٧٣ يوم الأحد، ومن ٢٧٤ - ٤٣٨ بالإضافة إلى المؤجلين يوم الإثنين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً