اعلان

تفاصيل لقاء محافظ الأقصر مع الأحزاب بشأن مصير كوبري طريق الكباش

حالة من الغضب في الشارع الأقصري، شهدتها المحافظة خلال الأيام الماضية، وما زالت مستمرة حتى الآن، حول حقيقة انشاء كوبري طريق ثالث للكباش يسمح لاهالي البر الغربي بالمرور عليه وتسهيلا للمواطنين.

وقام قطاع الآثار، الشهر الماضي، بأعمال الحفر في منطقة السنترال القديم، لاستكمال كشف طريق الكباش الأثري، والتي كان يتخذها أهالي البر الغربي طريقًا للمرور، والوصول إلى وسائل المواصلات، الأمر الذي أدى إلى تغيير خطوط السير في مدينة الأقصر، وأسفر عن حالة من الغضب التي انتابت المواطنين بين مؤيد ومعارض، سواءً لإنشاء كوبري فوق الطريق، أو نقل المعدية لمكان آخر.

ومع زيادة الأزمة والاحتقان في الشارع ، لعدم إقامة كوبري ثالث فوق طريق الكباش يربط بين منطقتي السنترال القديم وشارع يوسف حسن، طالب ائتلاف أحزاب الأقصر عقد اجتماعًا مع محافظ الأقصر محمد بدر، لمعرفة الحقيقة الكاملة الخاصة بشأن وجود مخطط لإقامة الكوبري من عدمه، وحل أزمة معدية الأهالي.

وكشف ضياء البتيتي، المتحدث باسم ائتلاف أحزاب الأقصر، أن الاجتماع عقد مع المحافظ بحضور عدد من النواب، وأعضاء المجلس المحلي السابقين للمحافظة، لكشف جميع الأوراق وحقيقة الأمر الذي أدى إلى اشتعال حالة من الهياج في الشارع الأقصري خلال الفترة الماضية.

وأوضح البتيتي، أن أعضاء المجلس المحلي للمحافظة السابقين، واجهوا محافظ الأقصر بأنه كان مخططًا في السابق عمل كوبري ثالث فوق طريق الكباش بعهد المحافظ الأسبق سمير فرج، الأمر الذي دعا "بدر" إلى اخراج مستندات رسمية موقع عليها من قبل رئيس مجلس الوزراء الأسبق أحمد نظيف بالموافقة على إنشاء كوبري أو اثنين على الأكثر، موضحًا أن الكوبري الثالث كانت بمثابة مقترح ووعود لم يوافق عليها من مجلس الوزراء.

وأشار هاني نادر، عضو ائتلاف الأحزاب، إلى أن المحافظ أكد عدم إنشاء الكوبري أو البدء في تنفيذه يأتي لمخالفته الخطة الشاملة لتطوير وتنمية الأقصر الموضوعة من قبل مجلس الوزراء.

فيما أكد مطالبة أعضاء الائتلاف و النواب المتواجدين وأعضاء المجلس المحلي السابقين، عرض مقترح على المحافظ بتقديم مذكرة لمجلس الوزراء بضرورة انشاء كوبري ثالث فوق طريق الكباش لعدم إنقسام المدينة إلى نصفين، الأمر الذي وافق عليه موجهًا بعمل دراسة كاملة لعرضها على المجلس.

أما فيها يخص نقل المعدية لميدان مرحبا، لفت إميل نظير أمين سر الائتلاف، إلى أن وجهة نظر المحافظ كما أوضحها، جاءت اضطرارية لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطن بالسير إلى مسافات بعيدة، مع تغيير خط السير اجباريًا بميدان أبو الحجاج، ليكون نقطة التقاء للسرفيس ذهابًا وإيابا، بعد غلق منطقة السنترال من أجل استكمال مشروع طريق الكباش القومي.

وأضاف، أن الاجتماع انتهى بتأكيد المحافظ على تقديم مقترح جديد لمجلس الوزراء لإقامة كوبري ثالث فوق طريق الكباش، ودراسة نقل المعدية بموقع مناسب ولو بشكل مؤقت لحين الانتهاء من تنفيذ الكوبري في حال الموافقة عليه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
جروبات الغش تنشر أجزاء من امتحان الفيزياء للصف الأول الثانوى بالجيزة