اعلان

جامعة الأزهر تشيد باللقاء العلمي لكلية الصيدلة

أشاد الدكتور طارق سلمان، نائب رئيس جامعة الأزهر للدراسات العليا والبحوث والمشرف العام على قطاع المستشفيات، بمستوى خريجى كليات الصيدلة الثلاث بجامعة الأزهر.

وأوضح سلمان خلال إفتتاحه اللقاء العلمى الطلابى الأول لقسم الكيمياء الحيوية بكلية الصيدلة بنين جامعة الأزهر بالقاهرة بحضور الدكتور لطفى دياب، وكيل كلية الصيدلة بنين بالقاهرة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور مصطفى الشافعى، رئيس قسم الكيمياء الحيوية بكلية الصيدلة ومنسق اللقاء العلمى، أن سوق العمل يطلب خريجى صيدلة الأزهر لتمييزهم علميا وخلقيا، مشيرا إلى أن التمييز يكمن فى أن هؤلاء الخريجين درسوا علوم الدين جنبا إلى جنب مع العلوم الصيدلية.

اقرأ ايضًا.. الحكومة ترد على اتهامها بالفساد: "يخالف الدستور"

وأعلن الدكتور لطفى دياب، وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث، حرص الكلية على تنظيم مثل هذه اللقاءات الطلابية بهدف تبادل الخبرات وتعظيم الاستفادة بين الطالب والأستاذ، مؤكدا سعيه الحثيث خلال المرحلة المقبلة على ربط الأبحاث العلمية بحاجات المجتمع وإيجاد حلول عملية لتحديات مجتمعية فى مجالات صناعات الأدوية.

من جانبه أكد الدكتور مصطفى الشافعى، رئيس قسم الكيمياء الحيوية بكلية الصيدلة، حرصه على تكرار مثل هذه اللقاءات التى تعود بالنفع على جميع المشاركين، مشيرا إلى أنه قد تم تنظيم العديد من المسابقات الطلابية بهدف تأهيل الطلاب والطالبات على القراءة والاطلاع والاستفادة قدر المستطاع فى مختلف نواحى العلوم التطبيقة وغيرها من سائر العلوم وتم توزيع جوائز على الفائزين.

شهد اللقاء العلمى الدكتور اسامة عبد المتعال، عميد كلية الصيدلة السابق، والدكتورة علا سيد، عميدة كلية صيدلة البنات السابقة، والدكتور أحمد محمدين، الأستاذ بقسم الكيمياء الحيوية ومدير وحدة دلالات الأورام بجامعة الأزهر، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والطلاب والطالبات بكليتى الصيدلة بنات وبنات جامعة الأزهر بالقاهرة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً