اعلان
اعلان

"أبو عمر المصري" و"السهام المارقة" وجهان لعملة واحدة.. وهذه نقطة التشابه

يتكتم صناع مسلسل "سهام مارقة"، عن تفاصيل سيناريو مسلسلهم، إلى درجة أنهم فرضوا غرامة على أبطاله في حالة الإدلاء بتصريحات إلى الإعلام.

ولكن تم الكشف عن مجمل العمل والذي يتشابه في المضمون بشكل كبير مع مسلسل "أبو عمر المصري"، بطولة الفنان أحمد عز، حيث أن البطل في رواية العملين هو الفكر "التكفيري".

وتدور قصة العمل في مسلسل "السهام المارقة"، والذي كتبه الداعية معز مسعود، حول الفكر التكفيري المتطرف ومحاولة معالجته بطريقة مختلفة عن سابقيها، وهو ما ذكره معز مسعود، دون الدخول في تفاصيله، كما أنه أبتعد خلال العمل عن ذكر اسم الجماعة التكفيرية التي تدور عليها أحداث العمل، ولكن المعطيات تشير إلى أنها "داعش".

اقرأ أيضاً.. "حماقي" يعلن عن خدمة جديدة بأحد شركات الاتصالات المحمولة

المسلسل تم تغيير اسمه بعدما كان يحمل اسم "المرأة السوداء"، إخراج محمود كامل، ويشارك في بطولته مجموعة متميزة من نجوم العالم العربي، فمن مصر يشارك شريف سلامة، وهاني عادل، ووليد فواز، وشيري عادل، ويشارك من فناني العالم العربى كل من الفنانة التونسية عائشة بن أحمد، واللبنانية دياموند أبو عبود، والسعودي هشام فقيه، والفنان العراقي كامل إبراهيم، وهو من إنتاج محمد حفظي، ومعز مسعود.

"أبو عمر المصري"

بينما مسلسل "أبو عمر المصري"، يدور في نفس منطقة "السهام المارقة"، والتي من خلالها يحاول كاتب العمل مناقشة الفكر التكفيري وإيجاد حلول عصرية له، ولكن بإختلاف بعض الشيء عن "السهام المارقة"، حيث أن أحداثه تدور حول تنظيم "داعش الإرهابي"، كما أن هناك شخصيات من الواقع مثل بن لادن.

مسلسل "أبو عمر المصرى" بطولة أحمد عز، فتحى عبد الوهاب، أروى جودة، أمل بوشوشة، منذر رياحنة، أحمد العوضى، عباس أبو الحسن، صبرى فواز، إيمان العاصى، أحمد بدير، محمد سلام، إيمان العاصى، أحمد بدير، محمود حجازى، محمد على رزق، محمد الشرنوبى، محمد جمعة، نادية كوندة، عارفة عبد الرسول، وإخراج أحمد خالد موسى، سيناريو وحوار مريم ناعوم، وإنتاج طارق الجناينى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
لأول مرة.. أهالي الجنود الإسرائيليين الأسرى يجتمعون اليوم مع نتنياهو