اعلان

تخلص من هؤلاء الأشخاص

كشفت دراسات مؤخرا على أن الأشخاص الذين نتعامل يؤثرون على سلوكنا بل يكونون أحيانا سبب بعض الصعوبات التى نواجهها، وعلى رأسهم الشخص السلبي، وفى التقرير التالى نتعرف على مواصفات الشخص السلبى وطرق التخلص منه.

من الطبيعى أن يكون فى حياتك هذا الشخص الذى اذا رآك متحمسا لفكرة أو عمل معين، توقع أنك لن تستطيع انجاز مهامك وأن الأمر لن ينجح، وأن الأمور صعبة، مما يجعلك تصرف فى كثير من الأحيان عن تنفيذ هذه الأفكار، هذا هو الشخص السلبي الذي يجب أن تتخلص منه فى حياتك.

اقرأ المزيد..مخلوق غريب يثير الجدل على مواقع التواصل (فيديو)

من هو الشخص السلبي ؟

الشخص السلبي، أو المحبط، أو عدو النجاح، كلها مسميات لأشخاص فى حياتنا لا يستطيعون مساعدة أنفسهم على التقدم والتطور فما بالنا بالآخرين، والمشكلة الحقيقية عندما يكون هؤلاء الأفراد أشخاص من الصعب التخلص منهم مثل أفراد الأسرة، زملاء العمل.

لماذا الابتعاد عن الشخص السلبي ؟

تجنب الشخص السلبي يساعدك على النجاح ويقول الدكتور عماد مجدي أخصائي الأمراض النفسية والعصبية، السلبية مثل المرض يمكن ان تنتقل بسرعة البرق من شخص إلى اخر، لذا يجب أن تتعلم كيف تكتشف هؤلاء الأشخاص والتخلص منهم أو على الاقل عدم التحدث معهم كثيرا.

التشاؤم

يتميز الشخص السلبي بأنه شخص متشاؤم فهو لا يستطيع التركيز على الايجابيات بل يكون تركيزه منصباً على الأشياء السلبية والسيئة فقط.

يتوقع الاسوء

الشخص السلبي دائما يتوقع الاسوء، ويرى ان الأمور الجيدة لا تحدث الا مصادفة، لذلك يفكر دائما كيفية التعامل مع المواقف السيئ حتى قبل حدوثها.

الضحية

يعتقد الشخص السلبي أنه دائما الضحية وأن الجميع يسعون إلى انتقاده لذلك يكون رافض للمتجمع، ولا يرغب فى العمل أو فى فعل أى شئ.

غير قادر على الاستمتاع بالحياة

مهما مر على الشخص السلبي من أحداث جيدة فهو لا يستطيع التمتع بيومه ويتوقع الأمور السيئة فقط والأحداث السيئة خلال يومه.

دائم الشكوى

قد نشكو من بعض موقف الحياة ولكن ما يميز الشخص السلبي هو الشكوى الدائمة من حياتهم، ومن اى موقف يمرون به إذا كان هؤلاء أشخاص فى حياتك فعليك تجنبهم تماما، ولا تتحدث معهم حول أفكارك أو ما تريد القيام به، وتوقف عن الاستماع إليهم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً