اعلان

موفد البنك الإسلامي للتنمية يشيد بمستوى مستشفى جامعة الأزهر التخصصي (صور)

استقبل اليوم الدكتور طارق سلمان، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث المشرف العام على قطاع المستشفيات، والدكتور محمد عجاج، مدير عام مستشفى جامعة الأزهر التخصصي، السيد صادق محمد طيب، ممثل البنك الإسلامي للتنمية بجدة، وذلك بمقر المستشفى التخصصي بمدينة نصر.

وقال بيان المركز الإعلامي بجامعة الأزهر، إن الزيارة بدأت بجولة داخل المستشفى للإطلاع والوقوف على آخر التطورات والتجهيزات داخل المستشفى.

وأضاف البيان أنه قد تم عقد اجتماع بين الطرفين بحضور ممثل عن وزارة التعاون الدولي، رحب خلاله نائب رئيس جامعة الأزهر بالضيوف، موضحا أن مشروع مستشفى جامعة الأزهر التخصصي يحظى باهتمام ورعاية شديدين من فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وفضيلة الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس الجامعة، للوصول به إلى الريادة على مستوى منطقة الشرق الأوسط.

من جانبه أبدى ممثل البنك الإسلامي للتنمية – خلال الاجتماع - إعجابه بما وصلت إليه المستشفى في المرحلة الماضية، مشيدا بالجهود المبذولة للنهوض بهذا الصرح العملاق.

ودار النقاش حول آلية دعم البنك الإسلامي للتنمية للمستشفى خلال المرحلة القادمة، مؤكدا عزم البنك مد أجل القرض الحالي عام آخر، مع تحويل أول مبلغ في أقرب وقرب، ووعد بمنحه من البنك تخصص لتطوير التمريض وكذلك شراء الأجهزة اللازمة الجديدة بعد انتهاء المشروع من جميع الإنشاءات المطلوبة.

وأعلن صادق أن البنك بصدد فتح مكتب إقليمي بمصر لتمويل منطقه الشرق الأوسط، موضحاً أن البنك قد ألغى تمويل جميع المشاريع المتعسرة التي يمولها البنك في الدول الأخرى ماعدا مصر، لما لها مكانة كبيرة وخاصة في العالمين العربي والإسلامي، وما تتمتع به من إمكانيات بشرية ومادية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً