اعلان

5 أسباب دفعت يد الأهلي للفوز على الزمالك بعد خسارة السوبر الافريقي

نجح الفريق الأول لرجال كرة اليد بالنادي الأهلي في حصد لقب دوري المحترفين لكرة اليد للموسم الحالي 2017 - 2018، بعد مشوار طويل من عمر المسابقة التي استمرت لـ36 جولة، وانتهت بالفوز على الغريم التقليدي الزمالك بنتيجة 27 - 26.

اقرأ أيضًا.. الأهلي يهزم الشمس.. ويقترب من دوري سيدات السلة

أسباب كثيرة دفعت لاعبي الأهلي للتتويج باللقب الغالي نستعرضها مع قرائنا في هذا التقرير.

1 ) الحفاظ على اللقب

لاعبو الأهلي دخلوا المباراة بهدف الحفاظ على اللقب، حيث أنهم حاملي اللقب في النسخة الأخيرة والتي تحققت بعد منافسة شرسة مع ناديي الزمالك وسموحة.

2 ) الثأر من الهزيمة أمام الزمالك بالسوبر الأفريقي

حاول لاعبو الشياطين الحمر تعويض جماهيرهم العريضة بالفوز باللقب على أن يكون الفوز على حساب الغريم التقليدي والذي خطف منه بطولة السوبر الأفريقي والتي أقيمت على استاد القاهرة الدولي بنتيجة 21 - 20، ليصعد الفارس الأبيض لنهائيات كأس العالم للاندية والتي من المزمع إقامتها بالعاصمة القطرية الدوحة.

3 ) الثأر من هزيمة السبت الماضي

الزمالك نجح في الفوز على الأهلي يوم السبت الماضي في ختام الدورة المجمعة الثانية ليتساوى الفريقين في عدد النقاط، وتقرر لجنة المسابقات إقامة مباراة فاصلة لتحديد بطل الدوري.

4 ) تحقيق الفوز الثالث على الزمالك بالدوري

كلا الفريقين فاز على غريمه في مواجهتين بالدوري، حيث فاز الأهلي بالقمة الأولى بالدور التمهيدي ليعادل الزمالك النتيجة مع نهاية الدور التمهيدي، قبل أن يتقدم الأهلي مع نهاية الدورة المجمعة الأولى في النتيجة من جديد، فيما انتزع الزمالك الفوز يوم السبت الماضي ليعادل النتيجة من جديد، ويضرب موعدًا مع نظيره الأهلي في المباراة الفاصلة والتي نجح المارد الأحمر في الفوز بها.

5 ) عودة الثقة بالنفس قبيل استكمال منافسات كأس مصر

قاتل لاعبو الأهلي للفوز بدرع الدوري لاسيما بعد خسراتهم لمواجهتين متتاليتين أمام الزمالك، وهي خسارة السوبر الأفريقي لليد، ثم الهزيمة أمام الفارس الأبيض يوم السبت الماضي في نهاية الدورة المجمعة الثانية، فالهزيمة كانت ستكون الثالثة وستقضى على الفريق نفسيًا قبل خوض نهائيات كأس مصر، والتي ربما تجمع بين القطبين في نصف نهائي البطولة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً