اعلان

عمال جنوب سيناء يرسمون الأمنيات في عيدهم.. ويطالبون الشباب بالنزول للعمل "بدلا من الجلوس على المقاهي" (فيديو)

بالرغم من ارتفاع الأسعار وتدنى الأجور التي يعانى منها معظم عمال مصر لا سيما الأعمال الحرة والقطاع الخاص، جعلوا همهم العمل وكسب الرزق للحصول على معيشة كريمة.

"أهل مصر" التقت بعض العمال من محافظة جنوب سيناء لتوصيل رسالتهم إلى المصريين، في البداية قال أحمد إسماعيل عامل بمحل أسماك بطور سيناء، إن عيد العمال هذا العام يتزامن مع اقتراب شهر رمضان وليلة النصف من شعبان ويتمنى أحمد أن يعم الخير على الجميع ويكون القادم أفضل للجميع وطالب بأن يعمل الجميع دون النظر لأي قضايا لأن العمل أساس النجاح، لافتا إلى أنه يعمل منذ التاسعة صباحا وحتى العاشرة مساء كل يوم.

أما إبراهيم محمد إبراهيم من محافظة الشرقية، قال قدمت إلى جنوب سيناء للعمل في مهنة "الحلاقة"، وقال أن الشباب "لازم يشتغل ويبطل الجلوس على القهاوى بدل ما يتكلم في غلاء الأسعار"، مهنئا كل عامل في مصر بالعيد وناشد الشباب بالعمل من أجل مصر وفرص العمل متواجدة في كل مكان لكن هناك فئة تريد العمل في التكييف والوظائف الحكومية وأضاف أنا أعمل كل يوم 15 ساعة والحمد لله أكسب من عملي و أتمنى أن يعمل الجميع ويكسبوا الرزق بالحلال.

هيثم محمد أحمد - ميكانيكي بمدينة الطور - قال إنه لم يحصل على إجازة في عيد العمال، وبالرغم من ذلك فهو سعيد ويعمل بنشاط منذ الصباح الباكر ويظل يعمل حتى الساعات المتأخرة من الليل ويؤكد أنه يسعد عندما يصلح الأعطال الصعبة في السيارات، متمنيا أن تنخفض الأسعار لأن "الحالة صعبة والغلا تعب الناس".

صدام حسين - ميكانيكي- يعمل منذ صغره في هذه المهنة الشاقة يتمنى في عيد العمال أن يكون هناك تأمين صحي شامل للعمال وأن يكون هناك معاش لكل عامل لا يعمل في القطاع الحكومي يكفي احتياجاته و أسرته.

محمد منصور مبارك - موظف بشركة المياه - هنأ عمال مصر بالعيد وقال أنا أعمل في الإجازة وهناك ملايين من المصريين الشرفاء يعملون من أجل مصر ويطالب الرئيس "بالمنحة".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً