تعرف على سعر هاتف "ريد مي نوت 5" بالسوق المصري

وائل الطوخى

05:46 م

الأربعاء 09/مايو/2018

تعرف على سعر هاتف ريد مي نوت 5 بالسوق المصري
حجم الخط A- A+

أعلنت شركة شاومي الصينية المتخصصة في إنتاج الأجهزة الإلكترونية أعن طرح هاتفها الذكي الجديد"ريد مي نوت 5" بالسوق المصري الأحد المقبل مشيرة إلى أن الهاتف يأتي بمزايا تنافسية لمختلف العلامات التجارية .

ُيعد هاتف Redmi Note5 أول هواتف عائلة Redmi من طراز LPDDR4X DRAM حيث يستخدم في الهواتف باهظة السعر ويمكنه تشغيل أكثر من تطبيق في نفس الوقت والتبديل بين البرامج والتطبيقات بكل سلاسة.

ويرصد "أهل مصر" في تقريره أهم مواصفات الهاتف على النحو التالي:

يأتي الهاتف بكاميرا خلفية مزدوجة بدقة (١٢ميجا بكسل +٥ميجابيكسل) وهو ما يتيح للعدسة التقاط المزيد من الضوء وبالتالي التقاط صور فوتوغرافية فائقة الجودة حتى في الإضاءة الخافتة.

الكاميرا مزودة أيضاً بتكنولوجيا البيكسل المزدوج والتي تُستخدم في الكاميرات الرقمية الاحترافية التي تستخدم عادة في كاميرات dSLR الاحترافية.

وتتمكن كاميرا هاتف Redmi Note 5 من القيام بالضبط التلقائي للصورة بسرعة فائقة، وهو ما يتيح للمستخدم التقاط الصورة في نقس اللحظة التي يرغب في التقاطها.

ويتضمن كل بيكسل في مستشعر الـ (12 ميجا بيكسل) عدد 2 وحدة ضوئية (وهي أشباه موصلات يمكنها تحويل الضوء إلى تيار كهربائي) بما يُنتج إجمالي 24 مليون صورة ضوئية، وهو ما يمثل 30 مرة ضعف عدد الصمامات الثنائية في حساسات PDAF التقليدية التي لها نفس مستوى الوضوح. ويتيح ذلك للحساس قياس اختلافات مراحل الضوء بصورة أكثر كفاءة وبالتالي تحسين سرعة الضبط التلقائي بشكل ملحوظ.

أقرأ..بعد أبل وسامسونج وهواوي .. شاومي في المرتبة الرابعة لسوق الهواتف الذكية

كما يأتي الهاتف بكاميرا أمامية بدقة (١٣ميجا بيكسل)مع إضاءةLED للسيلفي. ومع تشغيل وضع Portrait Mode، يتم تفعيل خاصية Beautify 4.0 التي تتميز بها كاميرتي الهاتف الأمامية والخلفية، وهي تكنولوجيا متطورة من شاومي تتضمن عدة تأثيرات لتحسين الصورة من خلال تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي (AI) من أجل مظهر طبيعي رائع يشبه تأثير الجلسات الخاصة لدى خبراء التجميل. وحتى مع غياب الحساس الثاني، تتمكن الكاميرا الأمامية من تحقيق تأثيرات متميزة في وضع Portrait Mode، وذلك بفضل تكنولوجيا AI التي تساعد على عزل الجسم المراد تصويره عن الخلفية.


وشاشة عرض بسعة ٥.٩٩ بوصة كما تتمتع الشاشة بنظام العرض الكامل، بما يتيح للمستخدمين إخفاء شريط تعليمات التشغيل وبالتالي زيادة مساحة العرض على الشاشة .

تصل سعة بطارية الهاتف إلى ٤٠٠٠ مللي امبير ومعالج بيانات ثماني النواة كما يعمل بنظام التشغيل أندرويدOreo، فيما يصل وزنه إلى ١٨١ جرام.

يعتمد الهاتف على معالج بيانات من طراز Qualcomm® Snapdragon 636 والذي يعتمد على تقنية التصنيع 14 نانومتر. وبمساعدة معالج البيانات المتطور، يحصل المستخدم على أداء فائق للهاتف سواءً إذا كان يقوم بتحرير جداول معقدة أو الاستمتاع بلعبة ما، بفضل وحدة المعالجة المركزية من طراز Kryo 260، وسرعة تصل إلى 1.8 جيجا هرتز، ووحدة معالجة Adreno 509.

يأتي الهاتف يأتي باصدارين الاول تصل سعته التخزينية تصل الى ٣٢ جيجا بايت للذاكرة الداخلية ورامات ٣ جيجا بايت بسعر ٣٦٦٦ جنيه فيما يأتي الاصدار الآخر بسعة تخزينية تصل إلى ٦٤ جيجا بايت للذاكرة الداخلية ورامات ١ جيجا بايت بسعر ٤٢٢٢ جنيه.

وكانت الشركة قد أطلقت الهاتف على عدد من المتاجر الالكترونية مثل جوميا وسوق دوت كوم منذ منتصف مارس الماضي .

موضوعات متعلقة