اعلان

دوافع الزمالك أمام سموحة.. الأبيض يسعى لتكرار سيناريو كأس 2014

تحدد طرفي نهائي بطولة كأس مصر، المقرر له يوم الثلاثاء المقبل، بين الزمالك وسموحة، على ملعب برج العرب بمدينة الإسكندرية، في تمام الساعة السابعة مساءً.

اجتماع للجهاز الفني لزمالك لوضع البرنامج النهائي لمواجهة سموحة

الزمالك صعد لنهائي البطولة بعد تغلبه على الإسماعيلي، بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد، بينما صعد سموحة على حساب الأسيوطي سبورت، بعدما تخطاه بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة 5-4.

هذه المباراة ليست الأولى التي تقابل فيها الزمالك مع سموحة في نهائي بطولة كأس مصر، حيث سبق وأن تقابلا في نهائي البطولة عام 2014، وشهدت فوز الزمالك، بهدف دون رد، سجله قائد الفريق حازم إمام، في الدقيقة 89 من عمر المباراة.

الأبيض يسعى لتكرار سيناريو بطولة 2014، حيث يعتبر الزمالك في أشد الحاجة للتتويج بهذه البطولة من أجل المشاركة في بطولة الكونفدرالية الإفريقية، حيث يعتبر هذا السبب هو أهم دوافعه من أجل المشاركة الإفريقية.

في حالة خسارته الزمالك بطولة كأس مصر، سيفقد حظوظه في المشاركة الإفريقية العام المقبل، لاسيما وإنه احتل المركز الرابع ببطولة الدوري، حيث سيشارك الأهلي والأقرب للمركز الثاني الإسماعيلي في بطولة دوري أبطال إفريقيا، بينما يشارك المصري صاحب المركز الثالث بنسبة كبيرة في بطولة الكونفدرالية، رفقة المتوج بلقب كأس مصر.

كما أن هناك دافع للزمالك آخر يجعله متمسك بلقب بطولة كأس مصر، وهو الخروج من هذا الموسم الحزين ببطولة، لإسعاد الجماهير البيضاء، وتعويضهم عن ما حدث من نتائج سلبية للفريق وفقدان للبطولات طوال الموسم.

هناك سبب آخر يدفع الزمالك للتتويج بالبطولة، وهو خالد جلال المدير الفني للفريق الأبيض، الذي لن يتنازل عن البطولة بعدما نال ثقة مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة مرتضى منصور، بتعيينه رسميًا مديرًا فنيًا للفريق، والاعتذار للسويسري كريستيان جروس، الذي كان قريبًا من تولي المهمة في الموسم المقبل.

لذلك خالد جلال، سيكون مطالبًا بالحصول على لقب بطولة كأس مصر، لإثبات نفسه وإمكانياته، وللتأكيد على أحقيته بالفعل بتنصيبه مديرًا فنيًا للفريق، خاصة وإن خسارته لقب البطولة سيهز صورته أمام الجمهور ومجلس الزمالك، الذي من الممكن وبقوة أن يُعيد النظر في تعيين مدرب أجنبي للموسم الجديد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً