اعلان

​نائب مدير الوكالة الأمريكية: نعمل على تطوير التعليم بشكل عام في مصر

قال هال فيرجسون، نائب مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية لشئون الشرق الأوسط، اليوم الأربعاء، إن الوكالة لديها العديد من المشاريع في مصر، وتعمل في تطوير مجال التعليم بشكل عام.

وأضاف "فيرجسون"، خلال لقاءه باللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، على هامش زيارته للمحافظة، لمتابعة البرامج التي تمولها الوكالة، أن الوكالة تركز في بورسعيد بشكل أكبر علي التعليم الفني والمهني، وذلك لدعم التنمية الاقتصادية في بورسعيد، وتلبية احتياجات المصانع التي يتم فتحها خلال الفترة المقبلة، وهو ما لمسه خلال لقاءه بالمحافظ الذي يضع التعليم الفني في مقدمة أولوياته.

وأشار إلي أن التنمية الاقتصادية في مصر لها محور تركيز كبير من الوكالة، وجزء من هذا المحور هو التركيز على العمالة الماهرة، حتي تكون قادرة علي تلبية احتياجات سوق العمل.

وأكد نائب مدير الوكالة الأمريكية علي أنهم لا يركزون فقط علي مشاريع التعليم، فلدي الوكالة العديد من المشاريع الأخري، مثل مشاريع الصحة في الأقصر وأسوان وهناك مشاريع خاصة بمعالجة المياه والحفاظ على الأثار في مصر والعديد من المشاريع الأخري.

وكان نائب مدير الوكالة الأمريكية قد تفقد المدرسة البحرية بمدينة بورفؤاد، للإطلاع على نتائج تدريس برنامج الدبلوم اللوجيستى، ضمن مشروع تطوير القوى العاملة وتعزيز المهارات wise، الممول من الوكالة.​

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والتعاون (1-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | استراحة